• الجيش الليبي يعلن مقتل "إرهابي" مصري

    03:25 م الجمعة 18 يناير 2019
    الجيش الليبي يعلن مقتل "إرهابي" مصري

    ارشيفية

    كتبت – إيمان محمود

    أعلن الجيش الوطني الليبي، اليوم الجمعة، مقتل ثلاثة إرهابيين -بينهم مصريًا- خلال عملية تطهير نوعية في منطقة الشاطئ الواقعة جنوب غرب ليبيا.

    وأفاد الجيش الليبي -بقيادة المُشير خليفة حفتر- بأسماء الإرهابيين الثلاث، وهم الإرهابي عبدالمنعم الحسناوي المكني أبوطلحه، والارهابي المهدي دنقو، والارهابي المصري عبدالله الدسوقي.

    وأوضح الناطق الرسمي باسم الجيش، العميد أحمد المسماري -عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"- إنه تم قتل الإرهابيين "في عملية نوعية قامت بها مجموعة العمليات الخاصة المشكلة من كتيبة شهداء الزاوية وكتيبة طارق بن زياد، فجر اليوم، بعد توارد معلومات بوجود عناصر إرهابية داعشية في الموقع الذي يقع شمال غرب مدينة سبها بحوالي 60 كيلومتر".

    وبدأ الجيش الليبي، الخميس، عملية تطهير الجنوب الليبي، التي تستهدف تنظيمي داعش والقاعدة والجماعات المتحالفة والمنبثقة عنهما، مثل أنصار الشريعة وكتائب بوسليم ومجلس شورى درنة وكتائب بنغازي.

    كما تركز العملية أيضًا على جماعات التمرد التشادية التي أقامت لها قواعد عديدة في سبها وحولها، وفي المناطق الحدودية، واستفاد من وجودها المهربون والعصابات الإجرامية أيضا.

    وتشمل هذه الجماعات "الحركة من أجل الديمقراطية والعدالة" في تشاد، و"جبهة الوفاق من أجل التغيير" في تشاد، والمجلس العسكري لإنقاذ الجمهورية، وتجمع القوى من أجل التغيير في تشاد.

     

    إعلان

    إعلان

    إعلان