• ترامب يلغي رحلة رئيسة مجلس النواب الأمريكي إلى مصر

    10:22 م الخميس 17 يناير 2019
    ترامب يلغي رحلة رئيسة مجلس النواب الأمريكي إلى مصر

    ترامب ونانسي بيلوسي

    كتب - هشام عبد الخالق:

    أبلغ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي، أنها لن تستطيع السفر إلى كلًا من مصر وأفغانستان وبروكسل كما كان مقررًا بسبب الإغلاق الحكومي الذي تشهده الولايات المتحدة.

    وأوضح الرئيس في خطاب أرسله اليوم الخميس إلى بيلوسي، أنه "بسبب الإغلاق، تم تأجيل رحلتك إلى أفغانستان ومصر وبروكسل"، مضيفًا أنه سيتم إعادة جدولة الرحلة التي كان من المفترض أن تستغرق 7 أيام بعد انتهاء الإغلاق الحكومي.

    وأشار ترامب في خطابه، أن بيلوسي تستطيع السفر الأسبوع القادم إذا أرادت، ولكن سيكون عليها أن تحجز الطائرات عبر الطائرات الخاصة أو العامة، ولكنها لن تستطيع استخدام المروحيات العسكرية التابعة للولايات المتحدة، والتي يتم توفيرها عادة لكبار الشخصيات والمسؤولين.

    صورة 1 (2)

    ويأتي خطاب ترامب بعد يوم واحد من طلب بيلوسي من الرئيس أن يؤجل خطاب "حالة الاتحاد" المقرر له أواخر يناير الجاري، على خلفية الإغلاق الحكومي الذي تشهده الولايات المتحدة.

    ودعا ترامب -في الخطاب- بيلوسي للتواجد في واشنطن، وقال: "أشعر من الأفضل أن تتواجدي في واشنطن للتناقش معي والانضمام إليّ في بناء الجدار القوي لإنهاء الإغلاق الحكومي".

    ودخل الإغلاق الحكومي الأمريكي يومه السابع والعشرين اليوم بعد رفض الديمقراطيين الموافقة على تمويل الجدار الحدودي الذي يطلبه ترامب على الحدود الجنوبية مع المكسيك لوقف تدفق المهاجرين.

    إعلان

    إعلان

    إعلان