إعلان

اليمن يرحب بقرار مجلس الأمن بشأن نشر مراقبين دوليين في الحديدة

11:07 م الأربعاء 16 يناير 2019

مجلس الأمن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

عدن - نيويورك (أ ش أ)

رحبت الجمهورية اليمنية، بقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2452 (بشأن نشر مراقبين دوليين في الحديدة)، ليجدد تأكيد المجتمع الدولي على وحدة وسيادة اليمن واستقلاله وسلامة أراضيه.

وجدد مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله علي السعدي في كلمة اليمن بجلسة مجلس الأمن الدولي اليوم، التأكيد على حرص الحكومة على تحقيق السلام الشامل والمستدام الذي يلبي تطلعات الشعب اليمني في بناء يمن اتحاد يسوده الاستقرار والسلام والتنمية ويسهم بدور فاعل في ضمان الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي.

وأشار مندوب اليمن - وفقا لوكالة الأنباء اليمنية - إلى أن ذلك السلام هو المبني على المرجعيات المتفق عليها وهي المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة وعلى رأسها القرار رقم 2216.

ولفت إلى أن الحكومة اليمنية عبرت عن حرصها والتزامها الكامل بدعم وتنفيذ اتفاق ستوكهولم دون تجزئة، داعياً المجتمع الدولي ومجلس الأمن الدولي إلى مراقبة الخروقات التي ارتكبتها وترتكبها الميليشيات الحوثية في محاولة لعرقلة ما تم الاتفاق عليه في السويد.

ودعا السفير السعدي، مجلس الأمن إلى ممارسة الضغط على الميليشيات للانصياع للقرارات الصادرة عن هذا المجلس المتصلة بالحالة في اليمن وعلى وجه الخصوص القرار 2216 .. لافتاً إلى العمل الإرهابي الجبان للميليشيات الحوثية الذي استهدف قاعدة العند العسكرية الخميس الماضي بواسطة طائرة مسيرة إيرانية الصنع وضرورة إدانة هذا الحادث الإجرامي.

وثمن السعدي الجهود التي تبذلها الأمم المتحدة ومبعوثها الخاص إلى اليمن مارتن غريفيث، ورئيس لجنة التنسيق وإعادة الانتشار وكافة الإدارات المعنية في الأمم المتحدة، من أجل تنفيذ اتفاق ستوكهولم الذي ينص عليه قرار مجلس الأمن رقم 2451 وأعتمد بالإجماع، معرباً عن تطلع الحكومة إلى قيام بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة، بمسؤولياتها في نطاق الولاية الممنوحة لها بموجب القرار الصادر عن مجلس الأمن وبما يضمن تنفيذ هذا الاتفاق وفقاً للجداول الزمنية المحددة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: