إعلان

ظريف: الحظر الأمريكي لن يؤثر في علاقاتنا الاقتصادية مع كردستان العراق

06:04 م الثلاثاء 15 يناير 2019

محمد جواد ظريف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أربيل (د ب أ)

أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، اليوم الثلاثاء، أن الحظر الأمريكي لن يؤثر في علاقات إيران الاقتصادية مع إقليم كردستان العراق.

وشدد ظريف على دعم بلاده للتطورات الحاصلة في علاقة أربيل مع بغداد، متمنيا أن يتم حل كافة المشاكل والعراقيل عن طريق الحوار، حسبما ذكرت وكالة أنباء (فارس) الإيرانية.

وقال ظريف خلال ملتقى تجاري واقتصادي مشترك عقد في مدينة أربيل اليوم الثلاثاء: "لدينا تاريخ مشترك مع الكرد، لا يمكن لأحد أن يقطع علاقاتنا، فإيران تمثل شريكاً مهماً لإقليم كردستان ونحن نتطلع إلى تعزيز العلاقات التاريخية بين طهران وأربيل".

وأضاف: "لا يمكن تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة بدون التعاون المشترك".

ومن جانبه أكد رئيس وزراء إقليم كردستان العراق، نيجرفان بارزاني، على أهمية التعاون والتنسيق بين دول المنطقة من أجل مواجهة الإرهاب والقضاء عليه، مشددا على ضرورة التنسيق بين جميع الأطراف.

وأشار بارزاني لدى استقباله ظريف في أربيل، إلى استمرار التنسيق والتعاون بين العراق والإقليم مع إيران، والذي من شأنه مواجهة الإرهاب والقضاء النهائي عليه في المنطقة.

وناقش الجانبان كيفية تعزيز العلاقات التجارية والزراعية والثقافية والعلمية وعدد من المجالات الأخرى بالإضافة إلى تقييم الأوضاع في المنطقة بصورة عامة.

وكان ظريف، قد وصل صباح اليوم الثلاثاء إلى أربيل في زيارة رسمية على رأس وفد سياسي واقتصادي رفيع.

فيديو قد يعجبك: