إعلان

سفارة فلسطين بالقاهرة تهنئ أبو مازن بتولّي رئاسة مجموعة الـ77

05:20 م الثلاثاء 15 يناير 2019

الرئيس الفلسطيني محمود عباس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيمان محمود

تقدّم سفير دولة فلسطين بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، دياب اللوح، وكوادر سفارة دولة فلسطين بالقاهرة ومندوبية فلسطين الدائمة بالجامعة العربية، بالتهنئة إلى الرئيس محمود عباس "أبو مازن" لتوليه رئاسة مجموعة الـ 77 +الصين.

ومن المُقرر أن تُسلّم مصر، اليوم الثلاثاء، رئاسة مجموعة الـ 77، إلى دولة فلسطين، في احتفالية بمقر الأمم المتحدة في نيويورك.

ويمنح مشروع قرار تقدمت به مصر واعتمدته الجمعية العامة للأمم المتحدة العام الماضي، لدولة فلسطين التي تتميز بصفة دولة مراقب غير عضو، حقوقًا وامتيازات جديدة، إذ يخول لها –بوصفها رئيسا للمجموعة– التصرف كدولة ذات عضوية كاملة بالجمعية العامة.

وأشاد السفير الفلسطيني –في بيان وصل مصراوي نُسخة منه- بانتخاب مجموعة الـ 77 دولة فلسطين لرئاستها لمدة عام كامل، بدءًا من الأول من يناير الحالي، قائلاً إن هذه الخطوة من شأنها أن تجعل العام الراهن مليئًا بالعمل والسعي المتواصل لإدارة أجندة عمل المجموعة بأفضل الُسبل.

وأكد أن انتخاب 134 دولة يمثلون 80% من سكان العالم لدولة فلسطين، واختيارهم الرئيس محمود عباس رئيسًا للمجموعة له دلالة سياسية مهمة، كما يدل على الوجود الرسمي الفلسطيني على الخريطة العالمية كدولة ومؤسسة مُعترف بها من قبل المجتمع الدولي.

وقال اللوح، إن رئاسة فلسطين هذا العام للمجموعة تُعد رسالة واضحة من العالم ضد سياسات الاحتلال المتمادي في سياساته العنصرية ضد أبناء فلسطين وأراضيها ومقدساتها ومقدراتها الطبيعية والبشرية، وهي رسالة دولية تؤكد أن "الشعب الفلسطيني تحت قيادته الوطنية الحكيمة، عصي على الإذعان وقادر على مواجهة أعتى التحديات".

وأضاف اللوح، أن أحرار العالم سيبقون الظهير العادل للقضية الفلسطينية، وصولاً لإقرار السلام الدائم في المنطقة وفقًا لرؤية الرئيس المطروحة أمام مجلس الأمن وإقامة دولة فلسطين المستقلة ذات السيادة الكاملة على الأراضي الفلسطينية المُحتلة 1967، وعاصمتها القدس الشريف وإنجاز حق العودة للاجئين الفلسطينيين، وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية.

فيديو قد يعجبك: