إعلان

تقارير: الصين تطالب مسؤولي الشركات الحكومية بتجنب السفر لأمريكا وحلفائها

01:10 م الثلاثاء 15 يناير 2019

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (د ب أ): 

طالبت الصين مسؤولي بعض الشركات الحكومية بتجنب السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية والدول الحليفة لواشنطن، بالإضافة إلى اتخاذ أقصى درجات الحذر لحماية أجهزتهم الإلكترونية في حال اضطروا للسفر إلى هناك، وذلك بحسب مصادر.

وذكرت وكالة "بلومبرج" للأنباء أن لجنة إدارة ومراقبة الأصول الحكومية الصينية، وهي هيئة رقابية تشرف على نحو 100 شركة حكومية، أبلغت خلال الأسابيع الماضية مسؤولي بعض الشركات بأن يصطحبوا معهم أجهزة الكومبيوتر المحمول" اللاب توب" المؤمنة المخصصة للاستعمال في الخارج، في حال اضطروا للسفر.

وقالت المصادر إنه تم تمديد التحذير ليشمل الدول المشاركة في تحالف "العيون الخمس" الاستخباراتي، والذي يشمل أيضا المملكة المتحدة وكندا واستراليا ونيوزيلندا.

وتضمن الأمر أيضا مطالبة الشركات بالتحقق من الملفات التي يحملها الموظفون لدى توجههم في أي رحلة، والتأكد من تخزينها على وحدات ذاكرة وميضية/فلاش ميموري، مؤمنة.

يشار إلى أن المسؤولين التنفيذين الأمريكيين والصينيين أصبحوا أكثر حذرا لدى سفرهم عقب اعتقال المديرة التنفيذية لشركة "هواوي" الصينية التكنولوجية ميج وانتشو في كندا، نيابة عن أمريكا، والقبض على مواطنين كنديين في الصين في وقت لاحق.

كما كثفت أمريكا جهودها للقبض على مسؤولين تنفيذين في شركات صينية واخضاعهم للمحاكمة، على خلفية مزاعم بأنه هذه الشركات تمارس سرقة التكنولوجيا.

فيديو قد يعجبك: