إعلان

إيران تدين تصريحات بومبيو في الإمارات

08:42 م الإثنين 14 يناير 2019

وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طهران (د ب أ)

أدان المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي، اليوم الإثنين، تصريحات وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو "المعادية لطهران والمثيرة للحروب في الإمارات".

وقال قاسمي "إن على الولايات المتحدة أن تتعلم من الهزائم المتكررة لسياساتها المثيرة للحروب إزاء المنطقة خلال العقود الماضية، وأن تدرك أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية لا تولي أية قيمة للتهديدات الأمريكية هذه ولن تتأثر بها"، بحسب وكالة أنباء فارس الإيرانية.

وفي إشارة إلى المؤتمر الأمريكي المناهض لإيران المزمع عقده الشهر المقبل في بولندا تحت عنوان "قضايا الشرق الأوسط"، قال "نحن نؤمن بأن أمريكا لا تسعى إلى تحقيق أهداف خيرة تخدم شعوب منطقة الشرق الأوسط".

وأضاف "إن كانت (الولايات المتحدة) تريد إبداء حسن نيتها فعليها فقط أن تعيد النظر في سياساتها إزاء المنطقة وأن تكف عن نهج إثارة الفرقة وإطلاق التهديدات المفتعلة واللامنطقية وتصعيد التوتر والأزمات في المنطقة".

يشار إلى أن بومبيو وجه،خلال جولة عربية وخليجية، انتقادات شديدة لسياسة إيران وطالب بالتصدي لها، كما أعلن عن عقد مؤتمر دولي في فبراير المقبل عن مستقبل الشرق الأوسط والأمن فيه.

واعتبرت إيران المؤتمر مناهضا لها، واستدعت الخارجية الإيرانية القائم بالأعمال في السفارة البولندية لدى طهران لإبلاغه احتجاجها على تنظيم المؤتمر.

فيديو قد يعجبك: