إعلان

من هم المرشحون المحتملون لرئاسة أمريكا في 2020؟

03:00 م الإثنين 14 يناير 2019

المرشحون المحتملون لرئاسة الولايات المتحدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- هدى الشيمي:

بعد مُضي عامين من فترة رئاسة دونالد ترامب كانتا مكتظتين بالكثير من الأحداث التي أثارت جدلاً واسعًا في واشنطن والعالم، خرج كثيرون يتحدثون عن رغبتهم في الترشح في انتخابات الرئاسة عام 2020 من أجل جمع الشتات، وإنهاء حالة الانقسام التي سيطرت على الولايات المتحدة بعد وصول رجل الأعمال النيويوركي للبيت الأبيض.

وألقت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية الضوء على أبرز المنافسين المُحتملين للرئاسة، في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني، بعضهم أكد أنه سوف يترشح، فيما قال آخرون إنهم لن يخوضوا المنافسة إلا أن المراقبين والمحللين يتوقعون أنهم سوف يشاركون في السباق الانتخابي امتثالاً لإرادة الشعب الأمريكي.

وكان الرئيس الأمريكي قد أعلن عن نيته للمشاركة في السباق الانتخابي العام المُقبل، وقال إنه واثق من فوزه إذا رشح نفسه مرة أخرى، مُشيرًا إلى أن الديمقراطيين سيفشلون فشلاً ذريعًا في الانتخابات.

متى يتم الإعلان رسميًا عن الترشح للرئاسة؟

حسب واشنطن بوست، فإن أغلب المرشحين المحتملين للرئاسة يكشفون عن برامجهم الانتخابية في النصف الأول من العام الذي يسبق الانتخابات، لذا فمن المتوقع أن يعلن البعض عن منافستهم في السباق الانتخابي في ربيع هذا العام.

وفيما يلي أبرز الأشخاص الذي أعلنوا عن رغبتهم في خوض السباق، وآخرون من المُحتمل أن ينافسوا على منصب الرئيس السادس والأربعين للولايات المتحدة:

سياسيون سابقون

جون بايدن، نائب الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما وأحد أكثر الشخصيات شعبية في الولايات المتحدة، لمّح إلى إمكانية ترشحه للرئاسة العام المُقبل، كان المرشح المفضل لدى كثيرين فى إدارة أوباما فى 2015، وكان يفترض أن يكون المنافس الرئيسى أمام هيلارى كلينتون فى الانتخابات التمهيدية إلا أن وفاة ابنه، أبعدته عن السياسة وقتذاك، ما ترك كلينتون مرشحةً وحيدة مقبولة في انتخابات 2016.

ريتشارد أوجيدا وهو سياسي ديمقراطي، شغل منصبًا كبيرًا في الجيش قبل أن يتقاعد، ومثل ولاية فرجينيا الغربية في الكونجرس حتى قدم استقالته في يناير الجاري.

كذلك أشار محللون إلى إمكانية ترشيح هيلاري كلينتون، وزير الخارجية السابق ومنافسة ترامب الديمقراطية في انتخابات 2016، للرئاسة رغم استبعادها للأمر، فيما لفت آخرون إلى إمكانية ترشيح جون كيري، وزير الخارجية السابق، للرئاسة، رغم قوله إنه لا يفكر في الأمر الآن.

رواد الأعمال والمشاهير

أندرو يانج وهو رائد أعمال أمريكي، مؤسس شركة Venture for America، ومؤلف العديد من الكتب التي حققت نسبة مبيعات عالية، وكان أحد الموظفين في إدارة الرئيس السابق باراك أوباما.

أوبرا وينفري رغم تأكيدها أنها لن تترشح للرئاسة، إلا أن هناك كثيرًا من التوقعات والتكهنات التي تُرجح أن الإعلامية وسيدة الأعمال سوف تشارك في السباق الانتخابي.

أنجلينا جولي، ممثلة ومخرجة ومنتجة وسفيرة نوايا حسنة لمفوضية شؤون اللاجئين، وقالت إنها ربما تشارك في السباق الانتخابي العام المُقبل.

ماريان ويليامسون وهي مُعلمة روحانية ومحاضرة ورائدة أعمال وناشطة أمريكية، ألفت حوالي 12 كتابًا من بينها أربعة كتب كانت الأكثر مبيعًا على قوائم نيويورك تايمز.

أعضاء مجلس الشيوخ

أعلن مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ عن نيتهم للترشح للرئاسة ومن بينهم:

إليزابيث وارين، وهي سياسية ديمقراطية وسيناتور في مجلس الشيوخ الأمريكي من ولاية ماساتشوستس.

كوري بروكر وهو سياسي ديمقراطي وسيناتور في مجلس الشيوخ من ولاية نيو جيرسي، وكان سياسيًا أمريكيًا من أصول أفريقية يُمثل نيوجيرسي في المجلس، كما كان عمدة نيوآرك السادس والثلاثين.

كريستين جيليبراند وهي سياسية ديمقراطية ومحامية وسياسية، شغلت الكثير من المناصب السياسية في نيويورك.

بيرني ساندرز هو سياسي ديمقراطي وسيناتور من فيرمونت، وكان مرشحًا كرئيس في انتخابات الولايات المتحدة الرئاسية لعام 2016 من قبل الحزب الديمقراطي، ويعد السيناتور المستقل الأطول خدمة في تاريخ مجلس الشيوخ الأمريكي.

جيف ميركلي وهو سياسي ديمقراطي يعمل كسيناتور من ولاية أوريجون منذ عام 2009، وكان عضوًا في مجلس النواب قبل انتخابه في مجلس الشيوخ.

أعضاء مجلس النواب

تولسي جابارد وهي سيناتور ديمقراطية أعلنت في 31 ديسمبر تشكيل لجنة لبحث فرص ترشحها في انتخابات الرئاسة، وقد شاركت في حرب العراق وتعمل حاليا في لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب، وهي أول عضو هندوسي في الكونجرس.

جون ديلاني وهو سياسي ديمقراطي ورجل أعمال، وهو عضو في مجلس النواب من الميريلاند، وأعلن ترشحه لمنصب الرئاسة العام المُقبل.

كذلك من المحتمل أن يُرشح تيم ريان سياسي الديمقراطي الذي يُمثل ولاية أوهايو في الكونجرس، نفسه في الانتخابات المُقبلة.

 

فيديو قد يعجبك: