إعلان

إيطاليا تنتظر وصول ناشط يساري متطرف بعد طرده من بوليفيا

11:27 ص الإثنين 14 يناير 2019

صورة نشرتها الشرطة البوليفية للناشط اليساري المتطر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

روما- (أ ف ب):

تنتظر السلطات الإيطالية تسلم الناشط اليساري المتطرف السابق شيزاري باتيستي، المحكوم عليه بالسجن مدى الحياة في إيطاليا، لتورطه في أربع عمليات قتل، بعد طرده من بوليفيا.

وأقلعت الطائرة التي تقل باتيستي من مطار سانتا كروز الدولي في شرق بوليفيا حيث اعتقل مساء السبت بعد مطاردة استمرت شهرا، حوالى الساعة 17:00 (21:00 بتوقيت جرينتش) أمس الأحد. ويتوقع أن تحط الطائرة ظهر الاثنين في روما.

وأكدت وزارة الداخلية الإيطالية إقلاع الطائرة من بوليفيا وهي تقل شيزاري باتيستي. وأرفقت إعلانها بصورة للناشط السابق جالسا في الطائرة، موثوق اليدين على ما يبدو.

وقال وزير الداخلية الإيطالي ماتيو سالفيني في تغريدة إن "الطائرة التي تقل شزاري باتيستي أقلعت باتجاه إيطاليا. إنني فخور ومتأثر" بذلك.

من جهته، أعلن وزير العدل الإيطالي الفونسو بونافيدي على حسابه على تويتر "سيعود من بوليفيا مباشرة. بهذه الطريقة سينفذ الإرهابي السابق الحكم الصادر عن القضاء الإيطالي: السجن مدى الحياة".

وشكر سالفيني قوات الأمن الإيطالية والأجنبية التي ساهمت في توقيف "رجل منحرف لا يستحق حياة مريحة على الشاطئ بل يجب أن ينهي حياته في السجن".

وباتيستي ناشط سابق في مجموعة يسارية متطرفة تحمل اسم "البروليتاريا المسلحة ضد الشيوعية" واعتبرها القضاء الإيطالي منظمة إرهابية. وقد حكم عليه غيابيا في 1993 بالسجن مدى الحياة بعد إدانته بأربع عمليات قتل والمشاركة في القتل في نهاية سبعينات القرن الماضي.

ويؤكد باتيستي (63 عاما) الذي توارى عن الأنظار منذ منتصف ديسمبر الماضي، براءته من هذه الجرائم ويعيش في البرازيل منذ 2004 بعدما أمضى 15 عاما في فرنسا.

وبعد سجنه وإجراءات قضائية طويلة لتسليمه، قرر الرئيس اليساري الأسبق ايناسيو لولا دا سيلفا (2003-2011) في 2010 الامتناع عن تسليمه لإيطاليا.

لكن الرئيس البرازيلي اليميني المتطرف الجديد الذي تولى مهامه في يناير أعلن الشهر الماضي من جديد نيته تسليم الناشط السابق، مؤكدا في تغريدة على تويتر أنه يمكن للحكومة الإيطالية "الاعتماد عليه" لتسلمه.

 

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك: