إعلان

السودان: استئناف الدراسة بولاية الخرطوم لمرحلتيّ الابتدائي والثانوي

02:18 م الأحد 13 يناير 2019

مدارس سودانية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):

استؤنفت الدراسة، الأحد، بمرحلتي الابتدائي والثانوي في جميع الفصول الدراسية والمراحل المختلفة بالمدارس الحكومية والخاصة والاجنبية في ولاية الخرطوم، بعد توقّفها بسبب الاحتجاجات الشعبية المُتمرة منذ نحو أكثر من 3 أسابيع.

ووجه وزير التربية والتعليم بولاية الخرطوم، محمد يوسف الدقير، نداء الى كافة القوى السياسية أن تنأى وتبتعد بحراكها عن المؤسسات التعليمية حفاظا على سلامة الطلاب والتلاميذ ودعما لاستقرار الدراسة، حسبما نقلت شبكة "الشروق" السودانية.

وأعلنت السلطات السودانية ارتفاع حصيلة ضحايا الاحتجاجات المستمرة في البلاد منذ الشهر الماضي إلى 24 قتيلا.

ويمر السودان بأزمة اقتصادية خانقة أفضت إلى احتجاجات شعبية اندلعت في عدة مدن سودانية بسبب شح الخبز، وتطورت إلى المطالبة بإسقاط حكومة الرئيس عمر البشير، فيما أصدر الرئيس السوداني قرارا جمهوريا بتشكيل لجنة لتقصي الحقائق حول الأحداث الأخيرة التي شهدتها البلاد برئاسة وزير العدل مولانا محمد أحمد سالم.

ويشهد السودان صعوبات اقتصادية متزايدة مع بلوغ نسبة التضخم نحو 70 بالمائة وتراجع سعر الجنيه السوداني مقابل الدولار الأمريكي وسائر العملات الأجنبية.

ويبلغ سعر الدولار رسميا 47.5 جنيه، لكنه يبلغ في السوق الموازية 60 جنيه سوداني، كما يعاني 46 بالمائة من سكان السودان من الفقر، وفقا لتقرير أصدرته الأمم المتحدة عام 2016.

فيديو قد يعجبك: