إعلان

"تبدو أشكالكم مخيفة".. عائلة مسلمة تتعرض للإهانة أثناء زيارة مولودها

12:17 ص الأحد 13 يناير 2019

.. عائلة مسلمة تتعرض للإهانة أثناء زيارة مولودها

كتب - محمد عطايا:

ذكرت شبكة "إن بي سي نيوز"، أن عائلة مسلمة توجهت إلى مستشفى في ولاية فرجينيا الشمالية، بأمريكا للاحتفال بولادة طفل جديد، إلا أن موظفي المستشفى أهانوهم بإخبارهم بأنهم "مرعوبين" منهم.

كانت ساعات زيارة المولود الجديد أحمد، سليل عائلة زاهر، قد انتهت تقريبًا عندما توجهت الأسرة إلى مستشفى إنوفا فير أوكس في فيرفاكس، بفيرجينيا، في أوائل ديسمبر، إلا أنهم عندما صعدوا إلى مركز الولادة في الطابق الثالث، واجههم حراس الأمن بالصراخ في وجوههم: "لا يُسمح لكم أن تكونوا هنا.. تبدون مخيفين جدًا".

وأوضحت الشبكة الأمريكية، أن الحراس أمروا العائلة بالعودة إلى الطابق السفلي.

وقالت العائلة إن الحارس استدعى المشرف، وأُثناء حديث الأم معه، أخبرها الأخير أن تصمت وإلا سيطردها خارج المستشفى.

فيما قال أحمد زاهر، أحد أفراد العائلة: "الحراس أخبرونا أنهم لا يريدوننا هنا. الممرضات لا يريدون تواجدنا. والأطباء أيضًا".

واستطردت الشبكة الأمريكية، أن مشرف الأمن اتصل بالشرطة للإبلاغ عن العائلة، في ظل استهجان شديد من أسرة المولود الجديد.

وأكد أحمد زاهر: "كان مفاجئاً بالنسبة لي. لأننا لم نهدد أي أحد بأي شكل من الأشكال. ولم يفعل أحد شيئا"، مضيفًا إن عائلته لم تواجه مثل هذا الإساءة من قبل.

وأضاف: "يعاملوننا بتلك الطريقة فقط بسبب الملابس التي نرتديها"، مستطردًا: "نحن نعيش هنا منذ أكثر من 20 عامًا، لم أشهد تمييزًا بهذا القدر".

فيما أصدرت المستشفى بيانًا عن الواقعة، جاء نصه كالآتي: "تحترم المستشفى وتقدر جميع الاختلافات المجتمعية التي ينتمي إليها المرضى، كما انها تؤمن بأن كل مريض من حقه ان يحظى بالإحترام، وببيئة أمنة، خالية من أي نوع من أنواع العنصرية. فنحن نحرص ان نخضع جميع أفراد فريقنا والشركات المتعاقدة معنا لقواعد أخلاقية عالية، مدعومة بسياسة خالية تماما من العنصرية والاضهاد ضد أي فصيل. ونحن الأن بصدد مراجعة مشكلة الأسرة، كما أننا مستمرون في البحث عن طرق أفضل للتعامل في مثل تلك المواقف".

فيديو قد يعجبك: