إعلان

نائبة أمريكية تُحذّر ترامب من الانسحاب من سوريا: داعش لم يُهزم

12:19 م السبت 12 يناير 2019

ديان فينستين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيمان محمود

حذّرت ديان فينستين، الكاتبة وممثلة ولاية كاليفورنيا في مجلس الشيوخ الأمريكي، من تداعيات قرار انسحاب القوات الأمريكية من سوريا، قائلة إنه على الرغم من ادعاءات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، فإن تنظيم داعش "لم يُهزم".

وقالت فينستين –في مقال نشرته صحيفة واشنطن بوست الأمريكية- إن داعش مازال يُشكّل خطرًا حقيقيًا في العراق وسوريا، مثلما هو الحال مع المنتسبين إليه في اليمن وأفغانستان وجيوب أفريقيا، ولايزال يجتذب عددًا كبيرًا على الانترنت.

وأضافت: "أن الانسحاب من سوريا في الوقت الحالي هو بمثابة فرصة لداعش".

وأشارت إلى أن القوات الكردية استطاعت مُحاصرة التنظيم على طول الحدود السورية- العراقية، لكن دون الوجود الأمريكي سيصبح الأكراد عرضة لهجمات داعش، بل وهجوم مُحتمل أيضًا من جانب القوات التركية.

وأوضحت فينستين، أنه بدلا من القضاء على العناصر المتبقية من داعش، ستنشغل القوات الكردية بالاستعداد للدفاع عن نفسها ضد الهجوم التركي المُرتقب.

وتحدثت عن مقال كتبه جون آر ألن، في الرابع من يناير الماضي، بعنوان "مكاسبنا ضد داعش في خطر"، أوضح فيه لماذا يجب على الرئيس الأمريكي عدم التخلي عن قتال تنظيم داعش بالانسحاب من سوريا، وكيف ستساعد تلك الخطوة التنظيم المُتطرف على إعادة بناء نفسه، والعودة إلى تهديد الأمن القومي الدولي الأمريكي ذاته.

وفي نهاية مقال فينستين، ناشدت ترامب بأن يستمع إلى هذه النصيحة، قائلة "التقيت بجون ألن خلال رحلة مع قادة الكونجرس إلى كابول في عام 2012، والذي أثبت أنه قائد ذو تفكير عميق يتمتع بخبرة كبيرة في المنطقة. سيكون من الحكمة أن يستجيب الرئيس لنصيحته وألّا يتخلّى عن كفاحنا ضد داعش في هذه اللحظة الحاسمة".

 

فيديو قد يعجبك: