• كندا تمنح اللجوء للفتاة السعودية الهاربة رهف القنون

    10:21 م الجمعة 11 يناير 2019
    كندا تمنح اللجوء للفتاة السعودية الهاربة رهف القنون

    رهف القنون

    القاهرة - مصراوي:

    أكد رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو، أن بلاده منحت حق اللجوء للفتاة السعودية رهف القنون، التي فرت من أسرتها.

    وقال ترودو: إن "كندا بلد يدرك مدى أهمية الدفاع عن حقوق الإنسان والوقوف من أجل حقوق المرأة في جميع أنحاء العالم".

    وكانت الحكومة الأسترالية أعلنت الأربعاء، أنها تدرس استقبال الشابة السعودية رهف محمد القنون كلاجئة، بعد أن فرت إلى تايلاند خشية أن يقتلها أهلها، وذلك بعد أن أحالت الأمم المتحدة قضيتها إلى أستراليا لدراستها.

    وفي وقت سابق اليوم، قال مسؤول بمطار بانكوك في تايلند، لـ"رويترز"، إن الفتاة السعودية التي فرت من أسرتها غادرت تايلاند مساء اليوم الجمعة على رحلة متجهة إلى كوريا الجنوبية.

    وأضاف المسؤول أن الطائرة التابعة للخطوط الجوية الكورية أقلت القنون إلى سول، قبل منتصف الليل بقليل (بالتوقيت المحلي).

    ومن المقرر أن تستقل رهف طائرة من مطار أنتشيون في سول متجهة إلى كندا.

    وكانت السفارة السعودية في بانكوك قد أكدت في بيان، الثلاثاء، أنها "لم تأخذ جواز السفر الخاص بها (رهف القنون)، كما أشارت إلى أن الرياض لم تطلب ترحيلها إلى بلدها. وشددت على أن هذه القضية شأن عائلي، ولكنها "تحت رعاية السفارة واهتمامها".

    يذكر أن القنون وصلت إلى بانكوك من الكويت في وقت متأخر من يوم السبت الماضي، لكن السلطات التايلاندية رفضت دخولها وصادرت جواز سفرها.

    وبعد أن ناشدت القنون مساعدتها عبر "تويتر" من غرفتها في فندق بالمطار، سمح لها بالبقاء بشكل مؤقت في تايلاند تحت رعاية المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

    وقالت رهف إنها حاولت الهرب من معاملة أهلها السيئة، وتابعت "عائلتي متشددة واحتجزتني داخل غرفة لمدة ستة أشهر لمجرد أنني قصصت شعري"، مؤكدة أنه سيتمّ سجنها إذا تم ترحيلها إلى بلادها.

    إعلان

    إعلان

    إعلان