• بومبيو لـ "التلفزيون المصري": نهتم بحل القضية الفلسطينية الإسرائيلية

    07:34 م الجمعة 11 يناير 2019
    بومبيو لـ "التلفزيون المصري": نهتم بحل القضية الفلسطينية الإسرائيلية

    مايك بومبيو

    القاهرة - مصراوي:

    قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، إن الولايات المتحدة تهتم بنشر السلام والاستقرار في الشرق الأوسط وحل القضية الفلسطينية الإسرائيلية.

    وعن "صفقة القرن"، أضاف بومبيو، في حواره مع قناة "النيل للأخبار" عند سؤاله عن إغلاق مكتب منظمة التحرير الفلسطينية وتخفيض تمويل "الأونروا"، أن المهم هو العمل وبخصوص هذا تم إنجاز الكثير، وهناك شعب يعاني منذ عقود وبصفة خاصة في قطاع غزة.

    وكان بومبيو، قال في حواره، إن قرار الانسحاب الأمريكي من سوريا تم اتخاذه بالفعل، وأن الولايات المتحدة تقوم بكل ما في استطاعتها لتحقيق الأمن وستستمر جمهودنا في حملة مكافحة تنظيم "داعش" فهي ظاهرة عالمية وليست في سوريا أو العراق فقط.

    وأضاف بومبيو، حول الاتهامات التركية لأمريكا بعرقلة الانسحاب من سوريا بسبب ارتباطها بعناصر إرهابية، أن المشاورات مستمرة بين الجانبين وسنتوصل لنقطة اتفاق.

    وأعلن بومبيو، أن الولايات المتحدة تضع الجميع على قدم المساواة عندما يتعلق الأمر بمكافحة الإرهاب، سواء كانت مصر أو السعودية أو قطر وغيرها، مضيفًا أن الهدف الأساسي للولايات المتحدة يكمن في مكافحة الإرهاب.

    وشدّد وزير الخارجية الأمريكي على أن الولايات المتحدة تكون طرفًا في أي دعوة لتحقيق السلام والاستقرار حتى لو كانت في روسيا.

    إعلان

    إعلان

    إعلان