إعلان

رغم إعلان ترامب.. الجيش الأمريكي يواصل ضرباته في الصومال

10:43 ص الخميس 10 يناير 2019

دونالد ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مقديشو- (أ ف ب):

أعلن الجيش الأمريكي أنه شن ضربة جديدة في الصومال هي الرابعة منذ بداية العام الجاري، على الرغم من أن الرئيس دونالد ترامب أكد رغبته في تعليق العمليات العسكرية في الخارج.

وقالت القيادة الأمريكية لأفريقيا (أفريكوم)، أمس الأربعاء، إن القوات الأمريكية شنت الثلاثاء ضربة على معسكر للإسلاميين بالقرب من ياك براوي (جنوب غرب) ما أدى إلى مقتل ستة إسلاميين وتدمير آليتهم.

وهي ثالث عملية قصف تقوم بها القوات الأميركية ضد حركة الشباب الإسلامية المتطرفة. فقد أعلنت الولايات المتحدة الثلاثاء أنها قتلت قبل يوم أربعة مقاتلين بالقرب من مقديشو، وشنت ضربة بالقرب من ديراو سانلي (جنوب غرب) أسفرت عن مقتل ستة من مسلحي الشباب الأحد.

وكانت قد ذكرت في الثالث من يناير أنها قتلت قبل يوم واحد عشرة من مقاتلي الحركة الإسلامية بالقرب من ديراو سانلي.

ويؤكد الجيش الأميركي في كل بياناته أن هدف الولايات المتحدة وحلفائها -الحكومة الاتحادية الصومالية وقوة الاتحاد الإفريقي (أميصوم)- هو منع مقاتلي حركة الشباب من التمركز في أماكن يمكن أن تشكل "ملاذا لهم للإعداد لهجمات إرهابية وشنها، وسرقة المساعدة الإنسانية وابتزاز السكان المحليين لتمويل عملياتهم وإيواء إرهابيين".

وأكدت القيادة الأميركية لإفريقيا الأربعاء أن الجيش الأمريكي "سيواصل التعاون مع شركائه لنقل مسؤولية الأمن في الصومال على الأمد الطويل إلى +أميصوم+ والحكومة الفدرالية الصومالية".

وكانت شبكة "إن بي سي" الأمريكية ذكرت أن ترامب طلب من وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) الحد من عملياتها العسكرية بشكل كبير في الصومال.

وقرر ترامب في ديسمبر سحب كل القوات الأمريكية في سوريا ويفكر في تقليص عديد هذه القوات في أفغانستان.

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك: