إعلان

التعاون الإسلامي تبحث بعد غد دعم السلم والاستقرار في أفغانستان

12:17 م الأحد 09 سبتمبر 2018

منظمة التعاون الإسلامي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض - (د ب أ):

تعقد الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي بمقرها في مدينة جدة (غرب) السعودية بعد غد الثلاثاء اجتماعا على مستوى المندوبين الدائمين للدول الأعضاء ،وذلك بطلب من المملكة لبحث دعم السلم والاستقرار في أفغانستان.

وأكد الأمين العام للمنظمة، الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين في بيان له اليوم الأحد أن هذا الاجتماع يأتي امتدادا للدعم الكبير والمبادرات والجهود التي تبذلها حكومة المملكة العربية السعودية لإحلال السلم والاستقرار في أفغانستان ، إحدى الدول المؤسسة لمنظمة التعاون الإسلامي.

وقال إن المملكة بادرت باستضافة المؤتمر الدولي للعلماء المسلمين حول السلم والاستقرار في أفغانستان في مدينتي جدة ومكة المكرمة في يوليو 2018، والذي أسفر عن نتائج إيجابية دونها العلماء في "إعلان مكة"، وذلك في سبيل تحقيق السلام والأمن ووقف قتل الأبرياء وإراقة الدماء المعصومة".

وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز استقبل العلماء المشاركين في مؤتمر أفغانستان، حيث رحب بهم وأكد أن المملكة عاشت مع الشعب الأفغاني في معاناته منذ أن بدأت أزمة أفغانستان، وما نتج عنها من حرب أهلية، حيث قدمت المملكة المساعدات الإنسانية والاقتصادية، وبذلت جهوداً سياسية متواصلة لنبذ الفرقة والخلاف بين فئات الشعب الأفغاني الشقيق.

وأكد العثيمين أن اجتماع المندوبين جاء انطلاقا من دور المنظمة في رعاية مصالح الدول الأعضاء، وامتداداً لمساعيها في نشر الخير وتعزيز الأمن والسلم في المجتمعات المسلمة، وتنفيذاً لقرارات القمة الإسلامية ومجلس وزراء الخارجية.

فيديو قد يعجبك: