• رفع حظر التجوال في محافظة البصرة العراقية

    08:06 ص السبت 08 سبتمبر 2018
    رفع حظر التجوال في محافظة البصرة العراقية

    وزير الخارجية الأمريكية مايك بومبيو

    بغداد - أ ش أ

    أفاد مصدر أمني عراقي اليوم السبت، بأن قيادة عمليات البصرة قررت رفع حظر التجوال في المحافظة.

    وقال المصدر الأمني ـ في تصريح لقناة (السومرية نيوز) إن قيادة عمليات البصرة قررت رفع حظر التجوال المفروض على المحافظة منذ ليلة أمس..مؤكدة عودة الحياة في المحافظة إلى طبيعتها فيما يخص حركة المواطنين والسيارات.

    وكانت قيادة عمليات البصرة أعلنت أمس الجمعة، عن فرض حظر للتجوال العام في المحافظة حتى إشعار آخر، بعد التظاهرات الحاشدة وأعمال التخريب والحرق للمباني والمؤسسات الحكومية التي رافقتها.

    من جهتها، أفادت قناة (العربية الحدث) الإخبارية بإقالة قائد شرطة البصرة وذلك على خلفية الاحتجاجات والتظاهرات الحاشدة التي تشهدها المحافظة .

    وقال مصدر عراقي يعمل في مطار البصرة الدولي في تصريحات لقناة "السومرية نيوز" إن 3 قذائف سقطت بالقرب من القنصلية الأمريكية ومطار البصرة الدولي، مبينا أنها سقطت بعيدا عن بناية المسافرين ومواقع الطائرات، أي خارج النطاق الفعلي للمطار، ولم تتسبب في أي إصابات أو أضرار، كما لم تؤثر على حركة السفر عبر المطار.

    ولفت مصدر عراقي إلى أن القذائف على الأرجح كانت تستهدف القنصلية الأمريكية التي تقع بجوار المطار.

    وكانت البصرة شهدت خلال الأيام القليلة الماضية احتجاجات شديدة تضمنت إحراق مقار مؤسسات حكومية ومكاتب أحزاب وحركات سياسية، فضلا عن القنصلية الإيرانية العامة، واقتحام مستشفى لجرحى الحشد الشعبي.

    هذا المحتوى من

    Asha

    إعلان

    إعلان

    إعلان