• برلماني عراقي يطالب بمحاسبة المسئولين عن إطلاق النار على متظاهري البصرة

    10:35 ص الأربعاء 05 سبتمبر 2018
    برلماني عراقي يطالب بمحاسبة المسئولين عن إطلاق النار على متظاهري البصرة

    النائب هوشيار عبدالله

    بغداد - (أ ش أ):

    طالب النائب في البرلمان العراقي عن كتلة التغيير هوشيار عبدالله المؤسسة القضائية والمنظمات الحقوقية بالسعي لمحاكمة الجهات التي أمرت بإطلاق النار على المتظاهرين في البصرة.

    ونقلت قناة "السومرية نيوز" اليوم الأربعاء عن هوشيار قوله "سنطالب بمحاكمة قتلة متظاهري البصرة كما طالبنا بالأمس بمحاكمة مطلقي النار على متظاهري السليمانية في أحداث فبراير"، مؤكدا أن الدم العراقي واحد سواء في كردستان أو البصرة.

    ولفت إلي أن جريمة قتل المتظاهرين السلميين يجب أن لاتمر دون عقاب، مخاطبا أهالي البصرة قائلا "لن نسكت عن المطالبة بحقوقكم، إخوتكم في السليمانية يتابعون أخباركم ومستعدون لفعل أي شيء من أجلكم".

    واعتبر أن المطالب المشروعة لمتظاهري البصرة لا تتعدى أبسط متطلبات الحياة اليومية كالماء الصالح للشرب، خصوصا بعد أن يئس البصريون من المطالبة بتوفير فرص العمل ولقمة العيش رغم أن محافظتهم يفترض أنها محافظة نفطية ذات موارد وعائدات وفيرة.

    وشهدت محافظة البصرة ثالث أكبر المدن العراقية، مساء أمس الثلاثاء، مواجهات عنيفة بين محتجين يطالبون بتحسين الخدمات الحكومية وقوات الأمن العراقية مما أدى إلى مقتل 5 أشخاص وإصابة أكثر من 67 آخرين ، فيما أفادت تقاير إعلامية باحتراق مبنى محافظة البصرة بشكل كامل، كما تم استهداف القوات الأمنية بقنبلة يدوية، مما أدى إلى إصابة عدد من أفراد قوات الأمن، كما تم إحراق سيارتين للشرطة.

    وأعلنت سلطات الأمن العراقية فرض حظر التجوال في المدينة النفطية، دعا المتظاهرون إلى تشكيل لجان شعبية في بعض مناطق البصرة للحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة.

    وتشهد محافظة البصرة منذ اشهر تظاهرات غاضبة تطالب بتوفير الخدمات وفي مقدمتها الماء الصالح للشرب والكهرباء.

    هذا المحتوى من

    Asha

    إعلان

    إعلان

    إعلان