العالم في صور: فلسطين تزف شهيدًا جديدًا.. وتركيا تخترق إدلب

02:00 ص السبت 22 سبتمبر 2018

كتب – محمد عطايا:
نشرت وكالة الأنباء الفرنسية صورًا لأبرز الأحداث حول العالم، الجمعة، جاء أبرزها في زف فلسطين الشهيد كريم محمد كلاب، وتلويح طفل سوري بعلم تركيا خلال المظاهرات المشتعلة حاليًا في إدلب، بالإضافة إلى احتفالات الشيعة بذكرى استشهاد الحسين.

إعلان

1- فلسطين تزف شهيدًا جديدًا

ألتقط سعيد خطيب مشهد وداع الأم، لأبنها كريم محمد كلّاب، الذي استشهد اليوم برصاص الجيش الإسرائيلي، خلال جمعة مسيرات العودة، لتزف مدينة غزة الفلسطينية شهيدًا جديدًا، وينال أخيرًا الحرية.

2- تركيا في إدلب

يلوح ذلك الطفل بعلم تركيا من منصة عالية، صعد إليها في محاولة لأن يعلى صوته على جميع البالغين، للصياح برفض وجود الرئيس السوري بشار الأسد، ويرحب في إشارة واضحة بوجود خلفاء الإمبراطورية العثمانية.

3- ما تركتك يا حسين

بخلاف إحياء الرجال ذكرى استشهاد الحسين العنيفة، يشعل النساء الشمع في علامة لنحيب رحيل سيد الشهداء لدى الشيعة في العراق، بالإضافة إلى احتفالهم بيوم عاشوراء في مدينة كربلاء.
ألتقط احمد العروباي تلك الصورة لتجمع من السيدات اللاتي تحيين ذكرى استشهاد الحسين.

4- هواية ترامب المفضلة

مثلما ذكر الكاتب الصحفي وودورد في كتابه "الخوف"، فإن ترامب يعشق التوقيع على المستندات، وها هو في هذه الصورة التي ألتقطها مانديل نجان، يمارس هوايته المفضلة بالتوقيع على فاتورة مد مدينة ساوث في ولاية لوس انجيلوس نيفادا بالماء والطاقة.

5- كفاح السيدة البريطانية


تيريزا ماي، رئيسة وزراء بريطانيا، تغادر داونينج ستريت، بعدما ألقت تصريحات مخيبة للآمال حول الخروج من الاتحاد الأوروبي "بريكست"، مؤكدة على التزامها بخروج آمن، بالرغم مما تعانيه من انتقادات حادة خلال الأيام الأخيرة.

إعلان