إعلان

سوريا تطالب مجلس الأمن بمسائلة إسرائيل على "إرهابها"

06:39 م الثلاثاء 18 سبتمبر 2018

بشار الجعفري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد عطايا:

أكد بشار الجعفري، مندوب الحكومة السورية الدائم لدى الأمم المتحدة، أنه على مجلس الأمن مسائلة إسرائيل على "إرهابها"، عقب الهجمات التي شنتها أمس، على مدينة اللاذقية، وذلك بحسب ما ذكرته شبكة "روسيا اليوم".

قالت مصادر إعلامية مقربة من القوات الحكومية السورية، إن 11 شخصًا، من مدنيين وعسكرين، أصيبوا في القصف الذي تعرضت له مدينة اللاذقية، غربي سوريا.

وأكد المصدر، أن ثلاثة من المصابين في حالة جرحة، وثمانية منهم إصاباتهم متوسطة، وتم نقلهم إلى المستشفى الوطني في مدينة اللاذقية.

يذكر أن ثلاثة مواقع في مدينة اللاذقية تعرضت لقصف صاروخي، مساء الإثنين، وأشار مصدر سوري لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إلى أنه يعتقد أن الصواريخ إسرائيلية".

أعلنت الدفاع الروسية، في الساعات الأولى من صباح اليوم، أن قاعدة حميميم الجوية في سوريا فقدت مساء أمس، الاتصال مع طاقم الطائرة الروسية فوق البحر المتوسط على بعد 35 كليومترًا، بالتزامن مع إعلان النظام السوري أن هجومًا صاروخيًا بحريًا استهدف مواقع في مدينة اللاذقية، وضرب قاعدة حميميم.

وقالت الدفاع الروسية إن فرقاطة فرنسية أطلقت صواريخ قبالة السواحل السورية، وهو ما نفته فرنسا لاحقًا.

وبعد ساعات نشرت وزارة الدفاع الروسية بيانًا أوضح أن الطائرة سقطت بسبب خطأ غير مقصود اقترفته منظومة الدفاع السورية خلال تصديها للغارات الجوية التي شهدتها اللاذقية.

فيديو قد يعجبك: