العالم في صور: قمع متظاهري تركيا.. وتمثال لترامب في العراق

02:01 ص الأحد 16 سبتمبر 2018

قمع متظاهري تركيا

العالم في صور: قمع متظاهري تركيا.. وتمثال لترامب في العراق

نشرت وكالة الأنباء الفرنسية صورًا لأبرز الأحداث حول العالم، السبت، وكان بينها صورة للرئيس الفلسطيني أثناء رئاسته لاجتماع اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية بمدينة رام الله، وأخرى لعملية قمع بعض المتظاهرين في تركيا.

إعلان

1- محمود عباس والأقصى:

استطاع مراسل وكالة الأنباء الفرنسية، التقاط صورة للرئيس الفلسطيني محمود عباس، أثناء رئاسته لاجتماع اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية بمبنى الرئاسة في مدينة رام الله، وتظهر خلفه جدارية للمسجد الأقصى.

2- قمع متظاهري تركيا:

في الصورة التي التقطتها وكالة الأنباء الفرنسية، تظهر قوات الشرطة التركية أثناء إلقائهم القبض على أحد المتظاهرين الذين اجتمعوا لدعم محتجين آخرين ألقي القبض عليهم بسبب احتجاجهم على تدني أحوال العمل في مشروع بناء مطار اسطنبول الجديد.

3- تمثال ترامب:

صورة لوكالة الأنباء الفرنسية، تُصور تمثالًا للرئيس الأمريكي دونالد ترامب بجانب أحد المحتجين، خلال مظاهرة ضد إحراق القنصلية الإيرانية ومقر حزب الحشد الشعبي خلال الاحتجاجات الأخيرة في مدينة البصرة جنوب العراق.

4- البركان يثور:

أظهرت صورة وكالة الأنباء الفرنسية تصاعد الدخان من فوهة بركان "إتنا" بمدينة كاتانيا بصقلية، ويُمكن رؤية دخان البركان من مدينة تاورمينا الساحلية الواقعة في شمال شرق كاتانيا.

5- الإعصار مستمر:

الصورة تُظهر انتظار الناس في طابور طويل لملء الغاز في محطة وقود تضررت عندما ضرب إعصار "فلورنس" منطقة ويلمنجتون بولاية نورث كارولينا الأمريكية، وكان نتج عن الإعصار حتى الآن ما لا يقل عن 5 حالات وفاة.

إعلان