إعلان

ارتفاع حصيلة ضحايا قصف حافلة مدرسية في سوق باليمن إلى أكثر من مئة قتيل وجريح

05:33 م الخميس 09 أغسطس 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

صنعاء (د ب أ)

ارتفعت حصيلة ضحايا القصف الذي استهدف، اليوم الخميس، حافلة تقل طلاب مدرسة في سوق مكتظ بالمدنيين، في محافظة صعدة، إلى 47 قتيلا و77 جريحا.

وقال يوسف الحاضري، الناطق باسم وزارة الصحة الخاضعة لسيطرة الحوثيين في تصريح لوكالة الأنباء الالمانية (د.ب.أ) إن حصيلة ضحايا القصف الجوي للعدوان، على حافلة طلاب مدرسة (ملتحقين بالمركز الصيفي) ارتفعت إلى 47 قتيلا و77 جريحا، مؤكدا أن معظم الضحايا تقريبا أطفال.

وفي مؤتمر صحفي عقد عصر اليوم في صنعاء، قال طه المتوكل وزير الصحة في حكومة الحوثيين إن "جريمة اليوم هي جريمة حرب مركبة، استهدفت حافلة اطفال أولا وفي سوق مكتظ بالمدنيين ثانياً ويجب أن يحاسب مرتكبوها".

ودعا المتوكل المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومنظمة اليونسيف الى تحمل مسؤوليتهم "والتوقف عن الصمت المخجل أمام هذه الجرائم المروعة".

وأضاف "لولا الضوء الأخضر الأمريكي ما تجرأت السعودية على ارتكاب هذه المجازر".

وأشار المتوكل إلى أن "قوات التحالف العربي تمنع دخول الأجهزة الطبية مثل أجهزة التنفس الصناعي والتخدير، وهو ما يؤدي إلى موت آلاف الأطفال".

وصرح المتحدث باسم التحالف العربي، العقيد تركي المالكي، "الاستهداف الذي تم اليوم في محافظة صعدة عمل عسكري مشروع لاستهداف العناصر التي خططت ونفذت استهداف المدنيين ليلة البارحة في مدينة جازان (جنوب غرب) المملكة وقتلت وأصابت المدنيين".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان