إعلان

صحف بريطانية: طالبان تستعد لعملية كبيرة ضد "داعش" في أفغانستان

11:22 م الثلاثاء 07 أغسطس 2018

حركة طالبان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - (أ ش أ)

قالت صحيفة "تليجراف" البريطانية إن حركة (طالبان) الأفغانية تستعد لشن عملية هجومية ضخمة من عدة جبهات ضد تنظيم "داعش" الإرهابي لطرد مقاتليه من أكبر معاقل لهم في إقليم نانجرهار شرق البلاد.

وذكرت الصحيفة، في تقرير على موقعها الإلكتروني، اليوم /الثلاثاء/، أن الحركة تحشد مئات من مقاتليها وفي صدارتهم قوات تدعى "الوحدة الحمراء" استعدادا لشن هجوم على داعش، بعد أسابيع من المعارك الجارية في شرق البلاد بين التنظيمين.

وفي السياق ذاته، ذكرت صحيفة "تايمز" البريطانية أن حركة طالبان تسعى لتحقيق تعاون ضمني مع الولايات المتحدة وقوات الأمن الأفغانية في عمليتهم ضد "داعش".

وأشارت الصحيفة، في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني، اليوم الثلاثاء، إلى أن طالبان طلبت من أمريكا وأفغانستان تعليق ضرباتهم الجوية في مناطق المعارك ضد داعش لتفادي قصف مقاتلي طالبان أثناء قتال العدو المشترك.

ورأت "تايمز" أن طلب طالبان قد يصبح خطوة أخرى في عملية السلام بين طالبان والحكومة الأفغانية، بعد نجاح هدنة خلال عطلة عيد الفطر الماضي ومحادثات استكشافية بين أمريكا ومسؤولي طالبان.

ويأتي إعلان طالبان يأتي بعد أيام من عملية شنتها الحركة في شمال البلاد لطرد مقاتلي داعش من إقليم جوزجان، ضمن محاولاتها القائمة منذ أسابيع لتطهير معاقل داعش من الإرهابيين في لغمان ونورستان وكونار شرق البلاد.

وخاضت طالبان وداعش عدة معارك من حين لآخر منذ الظهور الأول لداعش في أفغانستان عام 2015؛ حيث بات الجانبان أعداء منذ آنذاك، إلا أن القتال بينهما اشتد خلال الصيف الجاري.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: