أهم التصريحات في 24 ساعة: السعودية لن تقبل تدخلات كندا

12:11 ص الثلاثاء 07 أغسطس 2018

وزير الخارجية السعودي عادل الجبير

أهم التصريحات في 24 ساعة: السعودية لن تقبل تدخلات كندا

القاهرة - مصراوي

قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير إن المملكة لن تقبل محاولة التدخل في شئونها، بينما صرح الرئيس الإيراني حسن روحاني إن بلاده سوف تظل ملتزمة بعهدها وتحترم الاتفاقات الدولية، كما أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن التآمر مع روسيا حقيقي لكنه من جانب هيلاري كلينتون.

1 – الجبير: كندا تلقت معلومات "مضللة".. ولن نقبل تدخلاتها

قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، الإثنين، إن المملكة لا تتدخل في شئون الدول الأخرى، مشيرًا إلى أنها لن تقبل محاولة التدخل في شئونها، وذلك في سلسلة تغريدات حول الأزمة الدبلوماسية بين المملكة وكندا.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- روحاني: إيران "تحترم كلمتها" ولا تخرق الاتفاقات الدولية

على الرغم من العودة الوشيكة للعقوبات الأمريكية ضد إيران بسبب برنامجها النووي، أعلن الرئيس الإيراني أن بلاده سوف تظل ملتزمة باتفاق 2015 الذي وعد بتخفيف العقوبات مقابل التخلي عن السعي لصنع السلاح النووي.

وقال حسن روحاني في مقابلة مع قناة "إريب" التليفزيونية الحكومية "رغم العقوبات سوف نلتزم بعهدنا ونحترم الاتفاقات الدولية" واصفا العقوبات الجديدة بأنها تأتي في إطار "حرب نفسية" تشنها أمريكا الآن.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- ترامب: التآمر مع روسيا حقيقي لكن من جانب هيلاري كلينتون

جدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الاثنين، نفيه لتواطؤ حملته الانتخابية مع روسيا..مكررا اتهامه بأن فريق المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون هو من تواطأ مع الروس.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- يسرائيل كاتس: إيران ستستسلم أو ستنهار بعد العقوبات الأمريكية

اعتبر وزير الاستخبارات الإسرائيلي يسرائيل كاتس، أن العقوبات الأمريكية التي سيتم إعادة فرضها على إيران خلال الساعات المقبلة ستجبر الحكومة الإيرانية على قبول المطالب الأمريكية بشأن برنامجها النووي وأنشطتها الإقليمية وإلا فإنها ستواجه خطر الانهيار.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- عاشور: جميع مشاكل ليبيا الأمنية تأتي من حدودها الجنوبية المنتهكة

قال وزير الداخلية الليبي عبد السلام عاشور إن جميع مشاكل بلاده الأمنية تأتي من حدودها المنتهكة خصوصا الجنوبية، مؤكدا أن الأجهزة والمؤسسات الأمنية أصبحت "تتعافى" في السنوات الأخيرة بعد أن عانت انهيارا منذ عام 2011.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

إعلان