إعلان

السفير البريطاني ينشر قصة مصراوي "الخواجة ابن البلد" على تويتر

09:09 م الأربعاء 29 أغسطس 2018

السفير البريطاني في القاهرة جون كاسن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمود مصطفى:

نشر السفير البريطاني في القاهرة جون كاسن، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، تقريرًا مصورًا لموقع مصراوي التابع لمجموعة أونا للصحافة والإعلام، من داخل السفارة البريطانية، والذي حمل عنوان "في وداع السفير البريطاني.. الخواجة ابن البلد".

وشارك كاسن التقرير المصور معلقًا: "يا أسطى.. هو أنت بتعمل إيه على تويتر؟.. اللي عايز يتعرف على بلد يشوفها بعيون أهلها #منورة_بأهلها".

وتفاعل عدد من رواد موقع تويتر، على تغريدة السفير البريطاني جون كاسن الذي أثار حالة من الجدل على منصات التواصل الاجتماعي بتغريداته وصوره، التي قربته بشكل كبير من المواطن المصري العادي طوال فترة تواجده في مصر على رأس السفارة البريطانية في مصر.

وينتهي هذا الشهر فترة عمل السفير البريطاني لدى القاهرة بعد 4 سنوات من شغله للمنصب، منذ أغسطس من عام 2014، بعدما انتقل كاسن من مقر رئاسة الحكومة البريطانية في 10 داونينج ستريت، إلى القاهرة تاركا منصبه وزيرًا للشؤون الخارجية لدى رئاسة الوزراء في الفترة من 2010 إلى 2014، بحسب موقع رئاسة الوزراء البريطانية.

وعلقت المغردة سالي سامي، ساخرة: "تقريبا أروش سفير في العالم". فيما تفاعل المغرد أحمد يونس مع تغريدة السفير البريطاني قائلاً: "أنت لا يمكن تكون سفير بريطانيا، أنت أكيد سفير من السلوم".

وكتب يوسف مخلوف، قائلاً: "يااسطى أنت برنس والله...هتوحشنا يا جون، أتمنى تفضل في مصر وطنك برضه وبيرحب بيك دايما".

وعلقت وفاء وهبة: "هتوحشنا والله.. ابقى تواصل معنا بقى دايما.. ومش تنسانا".

اقرأ أيضًا..

كاسن يغادر القاهرة.. محطات في حياة السفير البريطاني الذي أحبه مصريون

فيديو قد يعجبك: