إعلان

اليابان: كوريا الشمالية مازالت تشكل خطرا رغم تعهدها بنزع السلاح النووي

09:43 ص الثلاثاء 28 أغسطس 2018

وزير الدفاع الياباني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طوكيو- (د ب أ):

ذكرت وزارة الدفاع اليابانية اليوم الثلاثاء، أن اليابان بحاجة إلى تعزيز قدراتها الدفاعية وتوسيع دورها العسكري في الخارج، في الوقت الذي تستمر فيه كوريا الشمالية في تشكيل خطر على البلاد، على الرغم من تعهدها بنزع السلاح النووي.

وجاء في التقرير السنوي للوزارة أن اليابان تحتاج أيضا إلى تعزيز تحالفها العسكري مع الولايات المتحدة.

وأوضح التقرير أن "كوريا الشمالية قد أجرت ثلاثة اختبارات نووية منذ عام 2016، وأطلقت ما يصل إلى 40 صاروخا باليستيا".

وأضاف أن "هذه التوجهات العسكرية في كوريا الشمالية تشكل تهديدا خطيرا ووشيكا وغير مسبوق، بالنسبة لأمن اليابان، وتضر بشكل كبير بالسلام والأمن في المنطقة والمجتمع الدولي."

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، اتفقا خلال قمتهما بسنغافورة في يونيو الماضي، على العمل باتجاه "نزع السلاح النووي الكامل لشبه الجزيرة الكورية". ومع ذلك، فقد تم انتقاد هذه الصفقة بسبب افتقارها إلى التفاصيل.

وأوضح التقرير أن اليابان اعتبرت تعهد كيم بنزع السلاح النووي "بالغ الاهمية"، في حين قالت إنها تحتاج إلى "مراقبة اجراءات محددة من جانب كوريا الشمالية لازالة القدرات النووية والصاروخية، عن كثب."

وكان ترامب وجه وزير الخارجية الامريكي، مايك بومبيو، يوم الجمعة الماضي، لتأجيل رحلة كانت مخططة لبيونجيانج، بسبب عدم كفاية التقدم الذي تم إحرازه بعد اجتماع سنغافورة.

كما أعرب التقرير السنوي عن وجود حالة من القلق القوي بشأن التصعيد الأحادي للأنشطة العسكرية للصين والزيادة الكبيرة في الإنفاق الدفاعي.

فيديو قد يعجبك: