أهم التصريحات في 24 ساعة: أصدقاء إسرائيل أكثر مما يدركه الناس

12:25 ص الإثنين 27 أغسطس 2018

بنيامين نتنياهو

أهم التصريحات في 24 ساعة: أصدقاء إسرائيل أكثر مما يدركه الناس

القاهرة - مصراوي

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد إن المسئولين في مصر لن يقبلوا الحديث عن بناء مطار وميناء يخدم سكان غزة إلا داخل القطاع، وصرح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن بلاده لديه أصدقاء في العالم العربي أكثر مما يدركه الناس، وفي كلمة له قال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله أنه لا مكان في بلاده لأي محتل.

1 – عزام الأحمد: مصر لا تقبل الحديث عن بناء ميناء ومطار إلا داخل قطاع غزة

عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح (أرشيفية)

قال عزام الأحمد، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح الفلسطينية، إن الحركة أبلغت مصر بأن الرد النهائي على مبادرة المصالحة المصرية سيكون خلال أقل من 24 ساعة.

وأضاف الأحمد، في تصريحات لوكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، الأحد، أن مصر أكدت خلال المناقشات أنها لن تقبل الحديث عن بناء ميناء ومطار يخدم سكان قطاع غزة إلا داخل أرض القطاع.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- نتنياهو: لدينا أصدقاء في العالم العربي أكثر مما يدركه الناس

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو (أرشيفية)

صرح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الأحد، بأن بلاده لديها في الوقت الحالي أصدقاء كثيرون في العالم أكثر مما يدركه كثيرون.

وكتب نتنياهو في تغريدة تتزامن مع زيارته إلى ليتوانيا: "قلت اليوم خلال الكلمة التي ألقيتها في الكنيس الكورالي بمدينة فيلنيوس الليتوانية: لدينا اليوم أصدقاء كثيرون في العالم, أكثر مما يدركونه الناس, بما في ذلك في العالم العربي".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- البابا فرانسيس: أطلب الصفح عن اعتداءات رجال الدين

البابا فرنسيس (أرشيفية)

أنهى البابا فرنسيس أول زيارة بابوية لأيرلندا منذ ما يقرب من أربعة عقود، الأحد، وطلب الصفح عن الاعتداءات التي ارتكبها رجال الدين الكاثوليك.

وأضاف: "نطلب الصفح عن الوقت الذي مر دون إظهار التعاطف والعدالة والحقيقة للناجين عبر إجراءات ملموسة... ونطلب الصفح عن الأشخاص المسؤولين في التسلسل الهرمي للكنيسة الذين لم يتحملوا مسؤولية هذا النوع من الإساءات"، وجاء ذلك في كلمة البابا في ختام أول زيارة بابوية إلى أيرلندا منذ 1979.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- حسن نصرالله: لا مكان في لبنان لأي محتل

الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصرالله (أرشيفية)

قال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصرالله، إنه لا مكان في لبنان لأي محتل أو معتدٍ طالما أن الشعب يتمسك بالحرية والقوة والسيادة.

جاء هذا في كلمة لنصرالله عصر الأحد عبر شاشة عملاقة، خلال مهرجان "شموخ وانتصار" في الذكرى السنوية الأولى لعيد التحرير الثاني الذي أحياه "حزب الله " في منطقة الهرمل شرق لبنان.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- بومبيو: طائفة الروهينجا في ميانمار تتعرض لعملية تطهير عرقي بغيضة

وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو (أرشيفية)

أكد مايك بومبيو وزير الخارجية الأمريكي، أن المسلمين من طائفة الروهينجا في ميانمار يتعرضون لعملية "تطهير عرقي بغيضة".

وذكر راديو (صوت أمريكا) أن بومبيو صرح بأن واشنطن مصرة على ضرورة أن يتحمل مرتكبو أعمال التطهير العرقي ضد المسلمين الروهينجا في ميانمار المسؤولية عن ذلك.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

إعلان