إعلان

ترامب: أمريكا ستصبح فقيرة حال عزلي

02:36 م الخميس 23 أغسطس 2018

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد عطايا

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن السوق الأمريكية ستنهار، إذا تمكن الحزب الديمقراطي من عزله من منصب الرئاسة، حال حصولهم على الأغلبية بانتخابات الكونجرس القادمة في نوفمبر.

وتابع خلال حواره مع فضائية "فوكس نيوز"، أنه لا يعلم لماذا قد يريد الديمقراطيون عزل شخص "قام بعمل عظيم"، مشيرًا إلى أنه "بفضل ذكائه" لا تزال الولايات المتحدة صامدة.

وأشار إلى أنه أدى بشكل جيد رئيسًا للولايات المتحدة، بالرغم من الانتقادات الإعلامية الكبيرة المحيطة به، بسبب العديد من الأمور، أبرزها قضية مايكل كوهين، محاميه السابق، المتهم بقضايا احتيال ضريبي.

واستطرد، أن "الاقتصاد الأمريكي كان ليسقط لو لم يتم انتخابه رئيسًا للولايات المتحدة، لأن واشنطن لن تجد شخصًا بمثل ذلك التفكير"، متابعًا: "إذا انتخبت هيلاري كلينتون أو أي أحد من الديمقراطيين لرأينا نموا سلبيا. فنحن تمكنا من جمع ما قيمته 10 تريليونات خلال فترة رئاسته".

وحول قضايا المهاجرين، قال ترامب: "نقوم بأمور عظيمة، كسرنا بها الرقم القياسي للحفاظ على أمن وأرواح المهاجرين، ولكن لدينا قوانين سيئة"، متابعًا: "تعلم أنه عندما يصبح في بلدك قوانين سيئة تستطيع فعل عمل جيد، وستكون أعظم في ظل قوانين أفضل، وسيتم ذلك حال اختيار الجمهوريين لأغلبية الكونجرس".

وحول مقتل الطالبة الأمريكية، مولي تيبيتس، البالغة من العمر 20 عامًا، قال ترامب: "قتلت على يد إنسان بشع، قدم من المكسيك، ومكث هنا بشكل غير شرعي، إلا أن هيئة الإنفاذ لشؤون الهجرة والديوان بالولايات المتحدة تمكنت من معرفة القاتل.

واتهمت السلطات الأمريكية المهاجر من المكسيك كريستيان ريفيرا، بقتل الطالبة مولي تيبيتس، مشيرة إلى أن ريفيرا مهاجر غير شرعي، في حين يؤكد محاميه أن موكله متواجد في الأراضي الأمريكية على أساس قانوني.

وفي أول رد فعل للرئيس الأمريكي على تلك الحادثة، جدد دعوته لبناء الجدار الفاصل على الحدود مع المكسيك، وذلك في مجرى تعليقه على حادث مقتل طالبة أمريكية في ولاية آيوا.

وأكد الرئيس الأمريكي في حديثه لـ"فوكس نيوز"، أن بلاده بدأت بالفعل في بناء الجدار العازل مع المكسيك، وأن معظم الجماهير لا يعلمون ذلك، مشيرًا إلى أن إدارته أنفقت 3.2 مليار على ذلك المشروع، قائلًا: "نطالب بـ5 مليار دولار إنفاقا على المشروع هذا العام، فالحائط يرتفع".

وتابع أنه يرغب في بناء الحائط بشكل أسرع بكثير.

فيديو قد يعجبك: