• المعارضة الهندية تنتقد الحكومة لرفضها المساعدات الأجنبية

    01:24 م الخميس 23 أغسطس 2018
    المعارضة الهندية تنتقد الحكومة لرفضها المساعدات الأجنبية

    رئيس الوزراء ناريندرا مودي

    نيودلهي - أ ش أ

    انتقد حزب المؤتمر الهندي المعارض، قرار حكومة رئيس الوزراء ناريندرا مودي برفض المساعدات الأجنبية المقدمة للمناطق المتضررة من ولاية كيرالا التي شهدت فيضانات غير مسبوقة أودت بحياة 324 شخصا.

    ونقلت شبكة "يورونيوز" الأوروبية، اليوم الخميس، عن أومن تشاندي المسئول بحزب المؤتمر ورئيس وزراء ولاية كيرالا السابق قوله - في رسالة عامة إلى مودي - " إن هذا القرار مخيب للغاية لشعب كيرالا، فإن القرارات ينبغي أن تهدف إلى القضاء على معاناة المواطنين، لذا يرجى النظر في الأمر بجدية واجراء التعديلات المناسبة على القرار".

    وكانت الحكومة الهندية قد رفضت عروض المساعدات المقدمة من حكومات أجنبية بدعوى أنه وفقا لسياسة البلاد، فإن الحكومة ملتزمة بتقديم المساعدات اللازمة للمناطق المتضررة، وعدم قبول مساعدات إلا من المواطنين الهنود المقيمين في الخارج أو من ذوي الأصول الهندية.

    يشار إلى أن ولاية كيرالا شهدت هطولا كثيفا للأمطار خلال الأيام الأخيرة الماضية، مما تسبب في حدوث فيضانات غير مسبوقة وانزلاقات أرضية في عدة مناطق بالولاية الهندية، وقد أعلن المركز الوطني للاستجابة للطوارئ التابع لوزارة الداخلية الهندية أن أكثر من مليوني و11 ألف شخص، في 14 مقاطعة، تضرروا بشدة جراء الأمطار والفيضانات.

    يذكر أن الأمطار الموسمية التي تضرب الهند خلال الفترة بين شهري يونيو وسبتمبر من كل عام، أسفرت خلال هذا الموسم عن مصرع أكثر من ألف شخص في البلاد.

    هذا المحتوى من

    Asha

    إعلان

    إعلان

    إعلان