إعلان

بدء المحادثات التجارية بين الصين وأمريكا

08:32 م الأربعاء 22 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن (د ب أ)

بدأت اليوم الأربعاء، أول مفاوضات تجارية مباشرة بين الولايات المتحدة والصين، بعد دخول الرسوم الجمركية المتبادلة حيز التطبيق منذ شهور.

ويلتقي مساعد وزير الخزانة للشؤون الدولية "ديفيد مالباس" الذي يزور بكين حاليا نائب وزير التجارة الصيني "وانج شووين" اليوم في أول مفاوضات مباشرة بين الجانبين منذ يونيو الماضي.

تأتي هذه الجولة من المفاوضات قبل يوم واحد من دخول حزمة جديدة من الرسوم الجمركية المتبادلة بين الصين الولايات المتحدة على سلع بقيمة 16 مليار دولار غدا الخميس.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن مصدر مطلع على جدول أعمال المحادثات القول إن من غير المتوقع أن تؤدي هذه المحادثات التي تأتي بين مسؤولين متوسطي المستوى إلى محادثات على مستوى أعلى، وأنها قد لا تسفر إلا عن بيان مشترك يصفها بأنها كانت مناقشات مثمرة.

وأضاف المصدر أن المناقشات ستتناول بصورة سطحية نقاط الخلاف بين واشنطن وبكين من حقوق حماية حقوق الملكية الفكرية إلى تقليص عجز الميزان التجاري للولايات المتحدة مع الصين.

كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد خفض مستوى التوقعات من هذا اللقاء خلال الأيام الأخيرة، عندما جدد اتهاماته للصين بالتلاعب في سعر صرف عملتها أمام الدولار لتعزيز القدرة التنافسية للمنتجات الصينية في الأسواق العالمية على حساب المنتجات الأمريكية.

فيديو قد يعجبك: