حول العالم في 24 ساعة: أمطار غزيرة على عرفات.. وارتفاع ضحايا جسر "جنوة"

12:06 ص الإثنين 20 أغسطس 2018

عائلات ضحايا جسر جنوة - أرشيفية

حول العالم في 24 ساعة: أمطار غزيرة على عرفات.. وارتفاع ضحايا جسر "جنوة"

كتب – محمد عطايا:

استمرت الأمطار الرعدية في الهطول على منى، والعاصمة المقدسة، وسط تحذيرات من شؤون الأرصاد السعودية، باستمرار تلك الحالة حتى العاشرة مساءً، فيما اتفق رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، وزعيم التيار الصدي، مقتدى الصدر، والسياسي الكبير إياد علاوي، وعمار الحكيم، على تشكيل نواة للكتلة الأكبر ببرلمان العراق، كما أفادت آخر التقارير الإخبارية الواردة من روما مساء الأحد بارتفاع عدد ضحايا حادث انهيار الكوبرى الذي وقع في مدينة جنوة الإيطالية الثلاثاء الماضي إلى 43 قتيلًا.

1- صور وفيديو| أمطار غزيرة على "عرفات".. والسعودية: سرعة الرياح 85 كلم/ساعة

تساقط الأمطار على عرفات

استمرت الأمطار الرعدية في الهطول على منى، والعاصمة المقدسة، وسط تحذيرات من شؤون الأرصاد السعودية، باستمرار تلك الحالة حتى العاشرة مساءً.

وأعلن الناطق الرسمي لهيئة الأرصاد وحماية البيئة، حسين بن محمد القحطاني، أن سرعة الرياح بلغت 85 كلم/ساعة، وأمطار عرفة تبلغ 20 ملم، مشيرًا إلى أنها متفرقة على منى والعاصمة المقدسة، ويستمر التحذير حتى العاشرة مساءً.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- اتفاق بين العبادي والصدر وعلاوي والحكيم على تشكيل نواة البرلمان

حيدر العبادي ومقتدى الصدر (أرشيفية)

اتفق رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، وزعيم التيار الصدي، مقتدى الصدر، والسياسي الكبير إياد علاوي، وعمار الحكيم، على تشكيل نواة للكتلة الأكبر ببرلمان العراق، وذلك بحسب ما ذكرته وكالة "سبوتنيك" الروسية.

وأعلن المتحدث الرسمي للمحكمة الاتحادية العليا في العراق، إياس الساموك، في وقت سابق من الأحد المصادقة على أسماء نواب البرلمان العراقي الجديد البالغ عددهم 329 نائبًا.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- ارتفاع عدد ضحايا سقوط كوبري بمدينة جنوة الإيطالية إلى 43 قتيلا

عائلات ضحايا جسر جنوة (أرشيفية)

أفادت آخر التقارير الإخبارية الواردة من روما مساء الأحد بارتفاع عدد ضحايا حادث انهيار الكوبرى الذي وقع في مدينة جنوة الإيطالية الثلاثاء الماضي إلى 43 قتيلًا.

وذكر راديو "صوت أمريكا" في نشرته باللغة الإنجليزية، أن رجال الإنقاذ عثروا في وقت سابق على أسرة مكونة من 3 أفراد وهم زوجان وابنتهما البالغة من العمر 9 أعوام؛ كانوا مدرجين في عداد المفقودين.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- شرطة الاحتلال الإسرائيلي تغلق الحرم القدسي الشريف خلال عيد الأضحى

الشرطة الإسرائيلية (أرشيفية)

أعلنت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، الأحد، إغلاق الحرم القدسي الشريف في عيد الأضحى خلال الفترة من يوم 21 أغسطس أول أيام عيد الأضحى حتى ثالث يوم.

وذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني أن السلطات الإسرائيلية وضعت لافتات للإعلان عن الإغلاق حول مداخل الحرم القدسي..مشيرة إلى أنه سيتم فتح الزيارة في الـ 26 من أغسطس الساعة السابعة والنصف صباحًا.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- زلزال بقوة 7 درجات يضرب جزيرة لومبوك الإندونيسية

مقياس ريختر

أعلنت هيئة الأرصاد والبحوث الجيوفيزيقية الإندونيسية الأحد أن زلزالا بقوة سبع درجات على مقياس ريختر للزلازل ضرب جزيرة لومبوك الإندونيسية، وهو ثاني زلزال عنيف يضرب البلاد ويتم تسجيله خلال يوم واحد.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

إعلان