• الوليد بن طلال يكشف تفاصيل تعاقد "المليار ريال" بين "روتانا" وشركة فرنسية

    05:56 م الخميس 02 أغسطس 2018
    الوليد بن طلال يكشف تفاصيل تعاقد "المليار ريال" بين "روتانا" وشركة فرنسية

    الوليد بن طلال

    القاهرة - مصراوي

    أعلن الملياردير والأمير السعودي الوليد بن طلال، اليوم الخميس، إتمام صفقة تقدر بقيمة مليار ريال سعودي بين شركة المملكة القابضة ومجموعة روتانا وشركة ديزر الفرنسية.

    وأشار الوليد الذي يرأس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة ومجلس إدارة مجموعة روتانا، أن الصفقة تتضمن شراء أسهم مصدرة حديثا في شركة ديزر عن طريق شركة المملكة القابضة ومجموعة روتانا.

    كما أعلن بحسب رويترز توقيع "اتفاقية حصرية طويلة الأجل بين مجموعة روتانا وديزر لتوزيع المحتوى السمعي للمجموعة رقميا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا".

    وقال الوليد بن طلال في بيان نشره عبر حسابه بموقع تويتر: "إن استثمار شركة المملكة القابضة ومجموعة روتانا في شركة ديزر وتوقيع العقد الحصري سيمثل نقلة نوعية لمجموعة روتانا وفرصة استثمارية مميزة لشركة المملكة القابضة استمرارا لاستراتيجيتنا في العثور على التقنيات الناشئة البارزة".

    ونشر الملياردير السعودي في بداية يوليو الماضي صورة تجمعه بولي العهد محمد بن سلمان، مشيدًا برؤية المملكة "2030" والتي يقف وراءها الأخير.

    وظهر الوليد بجوار "بن سلمان" والابتسامة على وجهيهما، وكتب على حسابه بموقع تويتر: "تشرفت بالاجتماع مع أخي سمو ولي العهد وتناقشنا في الأمور الاقتصادية ومستقبل القطاع الخاص ودوره في نجاح رؤية 2030، والفوائد التي ستعود على الوطن والمواطن والقطاع الخاص".

    وأضاف: "سنكون أحد أكبر الداعمين للرؤية عبر (شركة المملكة القابضة) من خلال مشاركتها في أكثر من قطاع استثماري".

    وكان الوليد من بين الأمراء المعتقلين بفندق ريتز كارلتون بالرياض خلال نوفمبر من العام الماضي، قبل أن يتم الإفراج عنه بعد تسوية مالية.

    وواجه عشرات الأمراء والمسؤولين السابقين اتهامات بالفساد، وأعلنت النيابة العامة السعودية أن أغلب المحتجزين من أمراء ورجال أعمال ومسؤولين سابقين تم التوصل معهم لتسويات مالية.

    qwd

    إعلان

    إعلان

    إعلان