إعلان

سفير جامعة الدول العربية بموسكو: تحضيرات لعقد مؤتمر اقتصادي عربي روسي

07:03 م الخميس 16 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو (أ ش أ)

أعلن سفير جامعة الدول العربية لدى روسيا، جابر حبيب جابر، أن التحضيرات جارية الآن لعقد منتدى التعاون العربي الروسي في موسكو الذي سيكون غالبا في شهر نوفمبر المقبل، مشيرا للإعداد لمؤتمر اقتصادي عربي روسي يهدف لوضع خريطة طريق لتعزيز التعاون بين الطرفين.

وقال جابر -في تصريح خاص لوكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية اليوم الخميس- "على أجندة التعاون مع روسيا عدد واسع جدا من الملفات، على رأسها التحضيرات الجارية لعقد الدورة الخامسة لمنتدى التعاون العربي الروسي الذي سيكون على الأغلب في نوفمبر المقبل وسيعقد هذه المرة في موسكو".

وأضاف "دخلت الآن مرحلة التحضيرات الأخيرة لعقد مؤتمر اقتصادي عربي روسي، لم يحدد موعده، ويجري العمل لإقرار الاقتراحات بهذا الخصوص".
وأشار جابر إلى أن "هذا المنتدى له أهمية خاصة لأنه يضع خريطة طريق لتعزيز التعاون الروسي العربي في مختلف المجالات، وفضلا عن الشق السياسي المتمثل في الحضور على مستوى وزراء الخارجية هناك الشق الاقتصادي الذي اتفق الجانبان على دفعه، وستكون هناك ترتيبات لعقد لقاءات على مستوى الوزراء المختصين في الجانبين وبمشاركة رجال المال والأعمال والشركات الكبرى من الجانبين".
كما أكد السفير وجود "اتفاق على تأسيس مركز ثقافي عربي روسي، ورغبة قوية من الجانب العربي ومن الجانب الروسي على دفع هذا المشروع أسوة بمشروعات مماثلة في عواصم مهمة".

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: