إعلان

الآلاف من فلسطينيي عام 48 يتظاهرون في تل أبيب احتجاجًا على قانون القومية

07:59 م السبت 11 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

رام الله (أ ش أ)

شارك الآلاف من فلسطينيي أراضي عام 48 مساء اليوم السبت، في تظاهرة ضخمة بمدينة تل أبيب، احتجاجا على مصادقة الكنيست لقانون القومية العنصري، قبل نحو أسبوعين.
ودعت للتظاهرة لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية داخل أراضي عام 48، تحت شعاري "فليسقط قانون القومية" و"نعم للمساواة".

وقالت مواقع مختلفة تابعة للفلسطينيين داخل أراضي عام 48، إن الجماهير الغفيرة من مختلف البلدات العربية توافدت للمشاركة في المظاهرة التي دعت إليها المتابعة، وتقدمها نواب عرب من القائمة المشتركة وقيادات حزبية ونشطاء من الحركات والفعاليات السياسية والحزبية والشعبية.

ورفع المشاركون في التظاهرة، العلم الفلسطيني رغم دعوات المتابعة بعدم رفع أي علم، كما رفعت شعارات تدعو وتطالب بإلغاء "قانون القومية"، وتندد بممارسات الحكومة الإسرائيلية تجاه الجماهير العربية بالبلاد، والممثلة بالتشريعات العنصرية.

من جهته، قال رئيس لجنة المتابعة للجماهير العربية في إسرائيل محمد بركة، إن رسالة الجماهير في مظاهرة تل أبيب واضحة، وهي إلغاء قانون القومية العنصري الذي سنه "الكنيست" ، مشددا على أنه قانون يشكل خطرا على الشعب الفلسطيني وعلى حقه في تقرير المصير.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان