إعلان

الأمينة العامة لحزب ميركل تعلن رفض أي ائتلاف مع اليسار

06:03 م السبت 11 أغسطس 2018

ميركل وأمينة حزبها

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين (د ب أ)

أعلنت أنيجريت كرامب-كارنباور الأمينة العامة لحزب الاتحاد المسيحي الديمقراطي، الذي ترأسه المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، اليوم السبت، رفضها لما أسمته الألعاب الذهنية التي أعلنها دانييل جونتر رئيس وزراء ولاية شليزفيج – هولشتاين عن إمكانية إقامة ائتلاف سياسي بين المسيحيين واليسار في شرق ألمانيا.

وقالت كرامب – كارنباور لوكالة الأنباء الالمانية (د ب أ) في برلين: "ما نزال نرفض التعاون مع اليسار أو حزب البديل من أجل ألمانيا رفضا تاما، ولا يكفي وجود عقلية براجماتية هنا أو هناك لتبرير إقامة ائتلاف".

وأضافت كرامب-كارنباور قائلة: "إن التوجه الخاص ببرنامج حزب اليسار باق، كما أن ملامح الراديكالية اليمينية في حزب البديل من أجل ألمانيا باقية أيضا".

كان دانييل جونتر رئيس فرع الاتحاد المسيحي الديمقراطي بولاية شليزفيج هولشتاين شمالي ألمانيا تحدث بصورة مفتوحة من قبل عن إمكانية إقامة ائتلاف من المسيحيين الديمقراطيين واليسار في شرق ألمانيا.

وأشار جونتر في تصريحات لصحيفة "راينيشه بوست" أن طبيعة تشكيل الأحزاب في الغرب مختلفة عنها في الشرق، مضيفا أنه بعد حوالي ثلاثين عاما على سقوط سور برلين صار هناك "قسط كبير من التطبيع" بين الاتحاد المسيحي الديمقراطي واليسار، أسهم فيه أيضا التعاون في الأقاليم الشرقية.

وقال جونتر: "إن لم تسفر نتائج الانتخابات عن إمكانية إقامة ائتلاف مناهض لليسار فيجب مع ذلك تشكيل حكومة قادرة على التفاوض، وهنا لابد أن يكون الحزب المسيحي براجماتيا بصورة كافية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان