إعلان

سفارة فلسطين تؤكد استمرار التعاون مع مصر لاستقبال مصابي قطاع غزة

03:00 م السبت 11 أغسطس 2018

سفارة فلسطين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيمان محمود

أكدت سفارة دولة فلسطين بالقاهرة في بيان صحفي، اليوم السبت، أن جهود الجانبين المصري والفلسطيني مازالت مستمرة من أجل التنسيق بين المستشفيات المصرية وبين الجرحى الفلسطينيين الذين يصلون، من قطاع غزة لتلقي العلاج في مصر.

وأفادت السفارة –في بيان وصل مصراوي نسخة منه- أنه لا صحة للشائعات التي تدعي نية تقليص أعداد الجرحى الوافدين إلى مصر، مؤكدة على القرار القيادي المصري الذي يقضي بفتح أبواب المستشفيات المصرية للجرحى الفلسطينيين لتلقي علاجهم منذ بداية تصاعد الأحداث مع مسيرات العودة، وكذلك حرص القيادة الفلسطينية على معالجة جرحانا ومتابعة أوضاعهم الصحية حتى شفاءهم التام والعودة إلى وطنهم سالمين معافين.

وبدأ أهالي قطاع غزة المُحاصر مسيرات العودة بالتزامن مع يوم الأرض الفلسطيني، في 30 مارس الماضي، واشتدت حدتها بعد التنفيذ الفعلي لإجراءات نقل السفارة الامريكية إلى القدس بدلاً من تل أبيب واحتفال الحكومتين، والتي كانت في الذكرى الـ70 لاحتلال الأراضي الفلسطينية.

وتقدم سفير دولة فلسطين ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير دياب اللوح، بجزيل الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، والأجهزة المعنية نظير جهودهم في دعم الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وعبّرت السفارة عن شكرها وتقديرها لوزارة الصحة المصرية ووقوفها بجانب الشعب الفلسطيني للعمل على إسعاف جرحى غزة، وفتح أبواب المستشفيات المصرية لاستقبالهم، وتذليل كافة العقبات للتيسير على الفلسطينيين حتى يتعافون ويعودون للوطن بسلام.

وأكدت السفارة متابعتها المستمرة لأحوال الجرحى منذ وصولهم مستشفى العريش، وحتى إدخالهم للمستشفيات المقصودة في القاهرة والعمل على زيارتهم وتقديم الخدمات المتاحة لهم، واعتبرت السفارة أن ما تقدمه للجرحى "واجب عليها وحق لهم وأقل القليل الذي يمكن ان يقدم مقابل ما قدموه من تضحيات جسام ودماء طاهرة"، بحسب البيان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان