إعلان

سوريا: الموساد وراء اغتيال عالم الصواريخ عزيز أسبر

10:28 ص السبت 11 أغسطس 2018

عالم الصواريخ عزيز أسبر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمشق (أ ش أ)

اتهمت سوريا جهاز الاستخبارات الإسرائيلية "الموساد" باستهداف وقتل عالم الصواريخ السوري عزيز أسبر من خلال زرع قنبلة في مسند الرأس في سيارته أودت بحياته وحياة سائقه في مدينة حماه في السادس من الشهر الجاري.

وبرغم إعلان جماعة تطلق على نفسها "كتائب أبو عمارة " وهى جماعة إرهابية تتمركز في حلب، مسئوليتها عن واقعة الاستهداف ضمن مخطط لتصفية مسئولين وكوادر أخرى في الدولة السورية، قالت مصادر أمنية سورية إن الهدف من عملية الاغتيال هو ضرب محاولات دمشق لتطوير منظومات صاروخية الأمر الذي يعتبره المراقبون مشابها لعمليات الاستهداف التي نالت من حياة علماء المفاعل الذرى العراقي في السابق.

وتشير تقارير استخباراتية غربية إلى قيام عالم الصواريخ السوري عزيز أسبر بإدارة برنامج سرى في منطقة مسياف السورية الواقعة على مسافة 160 ميلا من شمال العاصمة دمشق لتطوير منظومات صاروخية وأن ذلك يتم من خلال مختبرات تتبع المركز الوطني السوري للأبحاث العلمية في العاصمة دمشق.

وكشفت صحيفة الوطن السورية نقلا عن مسئولين أمنيين عن محاولات سابقة من جانب جهاز الاستخبارات الخارجي الإسرائيلي "الموساد" لاستهداف عالم الصواريخ السوري عزيز أسبر، لكن إسرائيل نفت كعادتها أي صلة لها بواقعة اغتيال عالم الصواريخ السوري الذي تتهمه دوائر الاستخبارات الغربية بتطوير علاقات تعاون خفية مع مؤسسات إنتاج الصواريخ في كوريا الشمالية.

كانت الولايات المتحدة قد فرضت العام الماضي عقوبات طالت 300 من الباحثين في المركز الوطني السوري للأبحاث العلمية بعد اتهامهم بالضلوع في برامج تطوير الأسلحة الكيماوية السورية، واستتبع العقوبات الأمريكية إجراءات عقابية مماثلة من جانب الاتحاد الأوروبي وفرنسا وبريطانيا.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: