إعلان

الجيش الأمريكي: نراقب نشاط العمليات البحرية الإيرانية في "هرمز" عن كثب

09:57 م الأربعاء 01 أغسطس 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عطايا:

أعلنت القيادة المركزية الأميركية الوسطى، أنها تراقب الوضع عن كثب، وتعمل مع شركائها لتأمين حرية الملاحة، وتدفق حركة التجارة في المياه الدولية.

وبحسب "سكاي نيوز عربية"، فإن القيادة الأميركية الوسطى، لاحظت ازدياد نشاط العمليات البحرية الإيرانية في الخليج العربي ومضيق هرمز وخليج عمان.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اقترح عقد اجتماع مع نظيره الإيراني، حسن روحاني، إلا أن الأخير رفض فكرة المقابلة والجلوس على طاولة الحوار.

كما ذكرت وزارة الخارجية الأمريكية، أن الوزير مايك بومبيو يؤيد ما قاله الرئيس دونالد ترامب عن استعداده لإجراء محادثات مع المسؤولين الإيرانيين، إلا أنه حدد شروطا لمثل هذه المناقشات. وعدد 3 شروط لعقد مثل هذا اللقاء، أولها التزام الإيرانيين بإجراء تغيرات جوهرية في كيفية تعاملهم مع شعبهم، والحد من سلوكهم الخبيث، والاتفاق على الانخراط في اتفاق نووي يمنع انتشار الأسلحة النووية.

وأضاف "عندئذ، في هذه الحالة يكون الرئيس مستعدا للجلوس في محادثات معهم".وجاءت تصريحات بومبيو بعد ساعات من إعلان ترامب في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء الإيطالي، جوزيبي كونتي، استعداده لقاء القيادة الإيرانية من دون أي شروط مسبقة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان