حول العالم في 24 ساعة: تقرير يكشف استخدام "الكلور" في هجوم دوما السورية

12:03 ص السبت 07 يوليه 2018

إعداد - هشام عبد الخالق:

شهد العالم الجمعة، عددًا من الأحداث الهامة، كان أبرزها، الحكم بحبس رئيس وزراء باكستان السابق نواز شريف 10 سنوات، وتوجه ماكرون إلى روسيا لحضور نصف نهائي كأس العالم، واعتقال نجل رئيس جنوب إفريقيا السابق زوما لتورطه في تهم فساد.

1- حكم بسجن رئيس وزراء باكستان السابق نواز شريف 10 سنوات في تهمة فساد

قضت محكمة باكستانية بالسجن 10 أعوام، على رئيس الوزراء السابق نواز شريف وتغريمه مبلغ 8 ملايين جنيه إسترليني، على خلفية التهمة الموجهة إليه بامتلاك عائلته شققا سكنية بالعاصمة البريطانية لندن.
للمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- ماكرون يتوجه إلى روسيا لحضور نصف نهائي كأس العالم

أعلن قصر الإليزيه مساء الجمعة، أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون سيتوجه إلى روسيا لحضور مباراة نصف نهائي المونديال الذي يشارك فيه الفريق الفرنسي.
للمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- اعتقال نجل رئيس جنوب إفريقيا السابق زوما لتورطه في تهم تتعلق بالفساد

ذكرت قناة (يورونيوز) الأوروبية الجمعة، أن نجل رئيس جنوب أفريقيا السابق جاكوب زوما تم اعتقاله أمس في مطار جوهانسبرج الرئيسي للاشتباه في تورطه بقضية فساد.
للمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- باريس تبدأ تطبيق نظام التعرف على الوجه في مطاراتها

أعلنت وزيرة المواصلات الفرنسية إليزابيت بورن، الجمعة، أن مطارات باريس بدأت تطبيق نظام التعرف على الوجه لتيسير عملية المراقبة على الحدود.
للمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- رويترز: تحليل "مراقبة الأسلحة الكيماوية" كشف استخدام "الكلور" في هجوم دوما

ذكرت وكالة رويترز في نبأ عاجل لها، أن تحليلًا أوليًا أجرته هيئة مراقبة الأسلحة الكيماوية، أن غاز الكلور تم استخدامه في الهجوم الذي وقع مدينة دوما السورية في أبريل الماضي.
للمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

إعلان