إعلان

عودة ناشطة إيطالية لبلادها بعد احتجازها 12 يومًا في تركيا

06:35 م الجمعة 06 يوليه 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

اسطنبول / روما (د ب أ)

ذكرت وزارة الخارجية الإيطالية اليوم الجمعة، أنه تم السماح لناشطة إيطالية احتجزت في تركيا بينما كانت تتابع الانتخابات البرلمانية الشهر الماضي بالعودة لبلادها.

وجاء في بيان الوزارة: "(وزارة الخارجية الإيطالية) سعيدة للغاية بالأنباء التي تفيد بأن السيدة كريستينا كاتافيستا التي احتجزت في تركيا في 24 يونيو، سوف تغادر البلاد متجهة إلى إيطاليا".

وذكرت وكالة أنباء الأناضول التركية الرسمية أن كاتافيستا 62 عامًا، وهي رئيسة منظمة "كيسدا" الإيطالية غير الحكومية لحقوق المرأة في أفغانستان، كانت حسبما يزعم "تحاول التدخل في الانتخابات".

كانت كاتافيستا في جنوب شرقى تركيا بصفتها مراقبة انتخابات لصالح حزب الشعوب الديمقراطي الموالي للأكراد. وتلقي الحكومة التركية باللائمة على حزب الشعبو الديمقراطي لصلاته بحزب العمال الكردستاني المسلح وهي التهمة التي ينفيها حزب الشعوب الكردي.

وقالت منظمة كيسدا إن السلطات التركية اتهمت كاتافيستا بالدعاية الإرهابية لأنهم وجدوا صورة لها على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" وهي واقفة أمام علم لحزب العمال الكردستاني.

وكانت هذه الصور قد التقطت خلال مسيرة في ميلانو دعما لبلدة عفرين السورية المحاصرة. وجرى الإفراج عن كاتافيستا في 25 يونيو، ولكن نقلتها الجهات المعنية بعدها إلى مركز مهاجرين في غازي عنتاب حيث احتجزت لـ12 يوما.

كانت كاسيتا بين الأجانب العشرة الذين احتجزوا يوم الانتخابات في تركيا، بحسب الأناضول.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان