إعلان

مقتل مبتعثين سعوديين خلال محاولتهما إنقاذ طفلين من الغرق في أمريكا

06:06 م الأربعاء 04 يوليه 2018

الطالبين سعوديين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي

كشفت صحيفة "سبق" السعودية أن مواطنين مبتعثين من المملكة لقيا مصرعهما غرقًا في نهر أمريكي بعدما حاولا إنقاذ طفلين أمريكيين جرفتهما تيارات قوية.

وذكرت الصحيفة صباح اليوم الأربعاء، أن محاولة إنقاذ طفلين من الغرق في نهر "شيكوبي" بولاية ماساتشوستش الأمريكية انتهت بشكل مروع، حيث لم يستطع المبتعثان السعوديان مقاومة التيار المائي القوي.

وحاولت السلطات الأمريكية إنقاذ الأمر عبر فرق الغوص التابع لشرطة الولاية، بجانب المروحيات التي مشطت النهر لساعات لمت دون فائدة.

وقع الحادث يوم الجمعة الماضي واستطاعت السلطات الأمريكية انتشال إحدى الجثتين في نفس الليلة ثم الأخرى يوم الإثنين. والشابان السعوديان هما ذيب اليامي (27 سنة) وجاسر الراكة (25 عامًا)، وكشفت السلطات عن هويتهما أمس الثلاثاء.

ونقلت "سبق" أنه في يوم الجمعة تلقت الشرطة نداء استغاثة من بعض السباحين بالقرب من "ريد بريدج رود"، حيث أفاد شهود عيان بأن طفيلن واجها صعوبة في السباحة بسبب التيارات القوية في النهر وحاول العديد إنقاذهما لكن اثنين من المنفذين جرفتهما المياه بعيدًا.

و"ذيب اليامي" ملتحق بجامعة "هارتفورد" في السنة الرابعة في بكلية الهندسة، بينما الغريق الثاني "جاسر الراكة" كان قد انتقل إلى جامعة "نيوانجلاند" الغربية الخريف الماضي لدراسة الهندسة المدنية.

وأصدرت الجامعتان بحسب الصحيفة السعودية بيانات أعربت فيهما عن المواساة والتقدير للموقف البطولي للمبتعثين اللذين لقيا مصرعهما أثناء مساعدة الآخرين.

فيديو قد يعجبك: