إعلان

مصادر سورية: تعيين قائد جديد لقوات قسد في مدينة الرقة

03:49 م الثلاثاء 03 يوليو 2018

قوات قسد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمشق - (د ب أ):

عين التحالف الدولي قائد لواء ثوار الرقة أحمد العلوش المعروف بـأبو عيسى قائداً عاماً لـ "قوات سوريا الديمقراطية" في محافظة الرقة شمال شرق سوريا .

وقال مصدر مقربة من قوات سوريا الديمقراطية لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) " عين التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الامريكية قائد لواء ثوار الرقة ابو عيسى قائداً عاماً لقوات سوريا الديمقراطية في مدينة الرقة وحل لواء ثوار الرقة بشكل كامل، وسوف يصدر قرار تعينه رسمياً خلال الايام القليلة القادمة من قوات سورية الديمقراطية ".

وأكدت مصادر من لواء ثوار الرقة لـ ( د. ب. أ ) أن " قرار تعيين ابو عيسى جاء لحل الخلاف بينه وبين وحدات حماية الشعب الكردي التي تسيطر على قوات سورية الديمقراطية وتجنيب المدينة التصعيد الذي حصل خلال الشهر الماضي والمواجهات بين لواء ثوار الرقة وعناصر الوحدات الكردية الي تسيطر على قسد ، التي تشن حالياً حملة عسكرية تطال ريف الرقة الشمالي والغربي بذريعة البحث عن خلايا تابعة لتنظيم داعش وبإسناد جوي من طائرات اباتشي الامريكية ".

وشككت المصادر " بنجاح ابو عيسى في مهمته الجديدة نظراً لسيطرة عناصر الوحدات الكردية على قسد ووجود احتقان بين عناصر لواء ثوار الرقة الذين ينتمون الى عشائر الرقة العربية وعناصر الوحدات الكردية التي تريد ان تبقى هي المسيطرة ، ما يرجح بأن يكون التصعيد في اي لحظة ".

وكشفت المصادر أن " تعيين ابو عيسى قائداً عاماً لقوات سورية الديمقراطية في الرقة من قبل التحالف الدولي لنزع التوتر في مدينة الرقة التي ترفض أغلب عشائرها سيطرة وحدات الحماية الكردية على المدينة وشهدت المدينة خلال الشهر الماضي مواجهات بين عناصر لواء ثوار الرقة الى جانب عدد من المدنيين من جهة ووحدات الحماية الكردية ".

ويحظى ابو عيسى بقبول اغلب عشائر الرقة باعتباره لم يشارك في حملة تحرير طرد تنظيم داعش من الرقة والتي يعتبرها هؤلاء حملة تدمير مدينة الرقة .

وتكثر الاحاديث في مدينة الرقة حول تسليمها للقوات الحكومية السورية من خلال تصريحات قادة الوحدات الكردية بأنهم يريدون التفاوض مع النظام السوري بدون شروط .

وقالت مصادر في المعارضة السورية أن وحدات حماية الشعب الكردي اعتقلت بداية الاسبوع الماضي قائد لواء ثوار الرقة ونائبه من مقره في الفرقة 17 شمال مدينة الرقة بعد المواجهات التي شهدتها المدينة وإغلاقها يوم الاحد الماضي .

ويعتبر لواء ثوار الرقة اخر فصائل الجيش السوري الحر في محافظة الرقة وشارك اللواء في معارك مدينة عين العرب (كوباني) وطرد تنظيم داعش من ريف الرقة الشمالي وامتنع عن المشاركة في عملية تحرير المدينة .

فيديو قد يعجبك: