إعلان

البحرية الليبية: إنقاذ 41 مهاجرا وفقدان 63 آخرين إثر غرق قاربهم قبالة سواحل البلاد

08:33 ص الثلاثاء 03 يوليو 2018

الهجرة غير الشرعية

طرابلس - (أ ش أ):

أعلنت البحرية الليبية إنقاذ 41 مهاجرا غير شرعي، واعتبار 63 آخرين في عداد المفقودين إثر غرق زورق مطاطي كان يقلهم قبالة السواحل الليبية.

وأفاد الناجون - حسبما أفادت قناة (سكاي نيوز) الفضائية اليوم الثلاثاء - بأن الزورق الذي غرق قبالة سواحل القره بوللي (50 كلم شرق طرابلس) كان يقل 104 أشخاص، ما يعني أن عدد المفقودين هو 63 شخصا.

وكانت قد رست في طرابلس أمس سفينة تابعة للبحرية الليبية، وعلى متنها 235 مهاجرا تم إنقاذهم في عمليتين منفصلتين في المنطقة نفسها، ومن بين الناجين 54 طفلا و29 امرأة.

ومع حادث الغرق الجديد يرتفع عدد المهاجرين الذين فقدوا في البحر المتوسط بين يومي الجمعة والأحد إلى 170 شخصا.. وكان قد تم انتشال جثث 3 أطفال واعتبر حوالى 100 مهاجر في عداد المفقودين إثر غرق مركبهم يوم الجمعة الماضي في حادث لم ينج منه سوى 16 مهاجرا، جميعهم من الشبان.

وتشكل ليبيا وجهة ومعبرا لآلاف المهاجرين الأفارقة الراغبين في الوصول إلى السواحل الأوروبية.. ويلاقي مئات من المهاجرين غير الشرعيين حتفهم سنويا عند محاولة عبور البحر المتوسط في ظروف محفوفة بالمخاطر انطلاقا من السواحل الليبية، مستغلين في ذلك عدم الاستقرار السياسي في ليبيا.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: