أهم التصريحات في 24 ساعة: ميركل في منصبها بسببي

12:37 ص الثلاثاء 03 يوليه 2018

هوست زيهوفر وأنجيلا ميركل

القاهرة – مصراوي

هاجم وزير الداخلية الألماني هوست زيهوفر المستشارة أنجيلا ميركل وقال إنه السبب في بقاءها بمنصبها، في حين صرح الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بأن بلاده تقف بقوة مع دول الساحل في حربها ضد الإرهاب، وقال مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون إن هنا خطة أمريكية لنزع السلاح النووي من كوريا الشمالية.

1 – زيهوفر: ميركل أصبحت مستشارة بسببي

شن وزير الداخلية الألماني هوست زيهوفر، هجوما عنيفا على المستشارة أنجيلا ميركل قائلا لها في ذروة الخلاف بينهما بسبب أزمة اللاجئين: "لن أسمح لإقالتي من قِبل مستشارة أصبحت مستشارة بفضلي أنا" حسبما نقلت عنه صحيفة "زود دويتشه تسايتونج، بعد ظهر الاثنين.

لمزيد منا لتفاصيل.. اضغط هنا

2- بولتون: خطة أمريكية لنزع السلاح النووي من كوريا الشمالية

قال مستشار الأمن القومي الأمريكي، جون بولتون، إن الولايات المتحدة تنوي اقتراح برنامج حول نزع السلاح النووي في شبه الجزيرة الكورية.

وقال بولتون، خلال مقابلة في برنامج "مواجهة الأمة" على شبكة (سي بي أس)، "لقد قمنا بوضع برنامج".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- ماكرون: فرنسا تقف بقوة مع دول الساحل في حربها على الإرهاب

قال الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون إن بلاده تقف بحزم مع دول الساحل الخمس في حربها ضد الإرهاب والتصدي لهذه الظاهرة المقيتة.

وأوضح ماكرون، في خطاب ألقاه الاثنين أمام الرئيس الموريتاني، محمد ولد عبد العزيز، في مستهل زيارته الرسمية لموريتانيا أن موريتانيا "بالنسبة لي شريك لا يمكن تجاوزه لتعزيز الروابط بين فرنسا والقارة الإفريقية، وبصورة خاصة مع منطقة الساحل التي تعاني من الإرهاب".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- ترامب: منظمة التجارة العالمية يجب أن تتغير وإلا "سنفعل شيئا"

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الاثنين، في أحدث خطوة له ضد منظمة التجارة العالمية، إن المنظمة العالمية سيتعين عليها تغيير سياستها وإلا ستتخذ الولايات المتحدة إجراءات.

وخلال عطلة نهاية الأسبوع، ذكر تقرير صدر على موقع (اكسيوس) الإخباري الأمريكي أن الحكومة كانت تخطط للانسحاب من منظمة التجارة العالمية، التي تراقب التجارة بين الدول، وتهدف إلى الوقوف كحصن ضد الحمائية والممارسات التجارية غير القانونية.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- هوك: الولايات المتحدة تسعى لـ"تصفير" مكاسب إيران من النفط

قال برايم هوك كبير المستشارين السياسيين في الخارجية الأمريكية إن عشرات الشركات أعلنت اعتزامها تقليص علاقاتها التجارية مع إيران قبيل إعادة فرض العقوبات الأمريكية.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

إعلان