إعلان

معارض سوري يعلن: لدينا رغبة للتوصل الى حل سياسي في سوريا

01:04 م السبت 28 يوليو 2018

رياض درار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمشق (د ب أ)

قال رياض درار الرئيس المشترك لمجلس سوريا الديمقراطية -الذراع السياسي لقوات سوريا الديمقراطية- إن الحكومة السورية ومجلس سوريا الديمقراطية لديهما الرغبة في الحوار للوصول الى حل كافة العقبات، وقال "سبق واعلنا اننا نريد الحوار بدون شروط ".

وأكد درار في تصريح لوكالة الانباء الالمانية (دب ا)اليوم السبت أن "وفد مجلس سوريا الديمقراطي الذي حضر الى دمشق ليس لديه شروط، وكما أعلن الرئيس بشار الاسد ووزير الخارجية وليد المعلم، انهما مع التفاوض ونسعى ان يكون ايجابي للوصول الى الحل الصحيح ".

وحول اتهام الرئيس السوري لقوات سوريا الديمقراطية التي تتحالف مع الولايات المتحدة الأمريكية بالخيانة، قال درار "لا نحتاج إلى شهادة حسن سلوك من احد، نحن اضطررنا للتعاون والشراكة مع الولايات المتحدة الامريكية والتحالف الدولي، لتحرير ارضنا من تنظيم داعش بعد تخلي النظام عنها، وكذلك النظام اضطر للتحالف والتعاون مع الروس والايرانيين وغيرهم ، لدينا غاية ان تستعيد سوريا عافيتها ونريد الذهاب الى الحل السياسي وليس الى المواجهة ".

وأعرب درار عن امله "أن تشكل اللقاءات التي عقدت في دمشق خلال اليومين الماضيين بداية ايجابية، وتم تشكيل لجان الخدمية والدستورية والمعابر، ورسم صورة الحل السياسي ويكون اكثر نضجاً ونتجاوز الاخطاء التي كانت سبب الازمة في عام 2011 ".

وكان مجلس سوريا الديمقراطية أعلن في بيان اليوم نتائج اجتماعه في دمشق مع الحكومة السورية جاء فيه: "بدعوة من الحكومة السورية عقد اجتماع بين وفد من مجلس سوريا الديمقراطية والحكومة السورية في دمشق، بتاريخ 26 يوليو الجاري ويهدف هذا اللقاء الى وضع الأسس التي تمهد لحوارات أوسع واشمل لحل كافة المشاكل العالقة وحل الازمة السورية على مختلف الصعد".

واشار البيان إلى أن "هذه اللقاءات كان قد سبقها حوارات تمهيدية في مدينة الطبقة بين اللجان الفرعية للطرفين، والتي ناقشت القضايا الخدمية. وقد اسفر هذا الاجتماع عن اتخاذ قرارات بتشكيل لجان على مختلف المستويات لتطوير الحوار والمفاوضات وصولا الى وضع نهاية للعنف والحرب التي انهكت الشعب والمجتمع السوري من جهة، ورسم خارطة طريق تقود الى سوريا ديمقراطية لامركزية".

فيديو قد يعجبك: