إعلان

نيويورك تايمز تنشر عنوانًا عنصرياً عن باكستان.. ومغردون: "تقصدون أمريكا !"

07:35 م الجمعة 27 يوليو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب - محمد عطايا:
نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، عنوانًا رئيسياً في عددها الصادر، الجمعة، عن فوز عمران خان رئيسًا لوزراء باكستان، وُصف بـ"العنصرية"، بعدما كتبت "الدولة الإسلامية المالكة للسلاح النووي تحظى بشكل غير متوقع برئيس وزراء جديد".

وفاز عمران خان برئاسة الحكومة الباكستانية الجديدة، بعد الفوز غير المسبوق لحزبه في الانتخابات العامة في باكستان.

العنوان الرئيسي للصحيفة الأمريكية، أثار استياء شعبي واسع على مواقع التواصل الاجتماعي. وأعرب المغردون عبر "تويتر" عن اعتراضهم بما وصفوه بـ"العنصرية الأمريكية"، ونظرتها الدونية للدول النامية.

تعمدت "نيويورك تايمز" السخرية من باكستان، بعدما وصفتها بـ"الجمهورية الإسلامية النووية"، وهو ما أثار حفيظة الشعب هناك، فما يحمله العنوان الرئيسي من تلميحات أشار لها المغردين عبر "تويتر" أنها تسخر من بلدهم، وتميزها بالعنف وحسب.

وعلق بعض المغردين "أريد تفسير العنوان، ألم تجد طريقة أخرى لتصف بها باكستان؟"، مضيفًا أحدهم: "لقد أخطأت، أنت تقصد أمريكا". وكتب آخر: "تقصد دولة البيض النووية العنصرية تنتخب بشكل غير متوقع دونالد ترامب".

وكانت السلطات الباكستانية قد نشرت حوالي 800 ألف عسكري وشرطي لضمان أمن الانتخابات، ومع ذلك استهدفت هجمات عدة عمليات الاقتراع كان أخطرها اعتداء انتحاري تبناه تنظيم داعش وأسفر عن سقوط 31 قتيلاً على الأقل وسبعين جريحًا بالقرب من مركز اقتراع في كويتا في ولاية بلوشستان جنوب غرب البلاد.

NYtimes

فيديو قد يعجبك: