إعلان

العبادي: استجابتنا الفورية لمطالب المواطنين دليل قوة

06:29 م الجمعة 27 يوليه 2018

رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بغداد (د ب أ)

قال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، اليوم الجمعة، في تأييده لدعوة وتوجيهات وحلول المرجعية الدينية التي وردت في خطبة الجمعة اليوم: إن "استجابتنا الفورية لمطالب المواطنين، دليل قوة وليست ضعفا، ودعوة المرجعية ستبقى نصب أعيننا".

وجاء في بيان صدر عن مكتبه اليوم "في اللحظات الأولى لإعلان المواطنين لمطالبهم في عدد من المحافظات أعلنا استجابتنا الفورية لجميع المطالب المشروعة، واعتبرنا الاستجابة لمطالب المواطنين قوةً وليس ضعفا، لأنهم أبناء شعبنا وهدفنا خدمتهم، والتقينا بوفود عديدة من أبناء المحافظات وأصدرنا العديد من الأوامر الفورية لتنفيذ المطالب الممكنة وفق الصلاحيات المحددة لنا والإمكانات المالية المتوفرة، وحسب الأولويات والتوقيتات الزمنية الممكنة وشكلنا لهذا الغرض لجنة الخدمات والاعمار في المحافظات التي باشرت عملها على الفور ".

وأضاف أن" كل ما دعت إليه المرجعية الدينية العليا كان وسيبقى نصب أعيننا منذ فتوى الجهاد الكفائي الخالدة، وإلى ما تضمنته خطبة الجمعة اليوم، والتي رسمت خارطة طريق لمستقبل العراق وشعبه".

وأكد موقفه المؤيد لما ورد من ملاحظات وتوجيهات ودعوات وحلول تضمنتها خطبة المرجعية الدينية العليا التي قال إنها "كانت وستبقى صمام الأمان لعراق قوي مزدهر ومستقر، يتحقق فيه الأمن والأمان والعدالة والازدهار لجميع أبنائه ولا مكان فيه للفاسدين وسراق المال العام".

كان ممثل المرجعية في كربلاء عبد المهدي الكربلائي، قال في خطبة صلاة الجمعة اليوم في الصحن الحسيني بكربلاء: "إنْ تنصلت الحكومة من العمل بما تتعهد به أو تعطل الأمر في مجلس النواب، أو لدى السلطة القضائية، فلا يبقى أمام الشعب إلا تطوير أساليبه الاحتجاجية السلمية لفرض إرادته على المسؤولين، مدعوماً في ذلك من قبل كل القوى الخيّرة في البلد".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان