إعلان

مسؤول تركي ينفي الاتفاق مع واشنطن لاطلاق سراح القس برانسون

01:11 م الجمعة 27 يوليه 2018

أندرو برانسون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

انقرة - (د ب ا):

نفي مسؤول تركي رفيع المستوى أنباء وجود اتفاق بين تركيا والولايات المتحدة لإطلاق سراح القس الأمريكي "أندرو برانسون" مقابل الإفراج عن المواطنة التركية "إبرو أوزكان"، التي اعتُقلت قبل فترة في إسرائيل ثم أفرج عنها.

وقال المسؤول، الذي لم يتم الكشف عن هويته، لوكالة الأناضول للأنباء اليوم الجمعة: "رأينا أنباءً حول وجود اتفاق بين تركيا والولايات المتحدة لإطلاق سراح القس أندرو برانسون مقابل الإفراج عن إبرو أوزكان، التي أوقفت في إسرائيل باتهامات ملفقة بالإرهاب". مؤكدًا أن تلك الأنباء غير صحيحة أبدًا.

وشدد أن الحكومة التركية ليس لديها نية للتدخل في شؤون القضاء المستقل للبلاد.

كان مصدر سياسي في القدس قد أقر صباح اليوم الجمعة، بأن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، طلب من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو هاتفيا في الرابع عشر من الشهر الحالي، الافراج عن المواطنة التركية "ايبرو اوزكان" في اطار صفقة مع تركيا تقوم بموجبها انقرة باطلاق سراح القس الأمريكي اندرو برانسون.

وأكد هذا المصدر أن هذه المواطنة التي اعتقلتها اسرائيل بشبهة ارتكاب جرائم أمنية والتعاون مع حركة حماس، قد أبعدت إلى تركيا،بحسب هيئة البث الإسرائيلي.

من جهة اخرى، ذكرت صحيفة واشنطن بوست اليوم انه افرج عن هذه المواطنة بعد مرور يوم من هذه المكالمة الهاتفية، الا ان السلطات التركية لم تف بتعهدها ولم تفرج عن القس الأمريكي، بل فرضت الإقامة الجبرية عليه. وادى الامر الى توتير العلاقات بين البلدين.

وهدد الرئيس ترامب في تغريدة على تويتر بان الولايات المتحدة سوف تفرض عقوبات كبيرة على تركيا بسبب احتجازها لفترة طويلة للقس آندرو برانسون.

يذكر أن القس برانسون هو من ولاية كارولينا وكان يرعى كنيسة في مدينة ازمير، واعتقل في اكتوبر عام 2016. بتهمة التجسس ومساعدة منظمة إرهابية وبدعم أنشطة الجماعة التي يقودها فتح الله جولن الذي تتهمه تركيا وراء محاولة الانقلاب الفاشل في تركيا عام 2016.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان