إعلان

طائرة أمريكية تحمل رفات جنود أمريكيين تغادر كوريا الشمالية

01:00 م الجمعة 27 يوليه 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سول- (د ب أ):

سلمت كوريا الشمالية 55 مجموعة من رفات جنود أمريكيين قتلوا خلال الحرب الكورية (1950 – 1953)، منفذةً بهذا جزءا من الاتفاق الذي تم التوصل إليه خلال قمة سنغافورة الشهر الماضي.

ونقلت طائرة شحن تابعة لسلاح الجو الأمريكي، اليوم الجمعة، الرفات من ونسان بكوريا الشمالية وتوجهت بها إلى قاعدة أوسان الجوية الأمريكية في كوريا الجنوبية حيث، سيقام مراسم رسمية تكريما للقتلى في الأول من أغسطس.

ووقف حرس الشرف العسكري أمام طائرة سي-17 في قاعدة أوسان حيث تم حمل الـ55 صندوقا الملفوفة بعلم الأمم المتحدة من قبل قوات ترتدي قفازات بيضاء ونقلت إلى مركبات كانت بانتظارها.

وجاءت مهمة اليوم الجمعة بعد عدة أيا من المحادثات وجرى تنفيذها من جانب فريق عسكري مشترك من الأمم المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية.

ووافقت بيونج يانج على إعادة الرفات خلال قمة عقدت في سنغافورة الشهر الماضي بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون.

وكتب ترامب في تغريدة "ستغادر رفات الجنود الأمريكيين قريبا جدا كوريا الشمالية متجهة إلى الولايات المتحدة!". وتابع "بعد مرور عدة سنوات، ستكون هذه لحظة رائعة للعديد من العائلات. شكراً لك كيم جونج أون".

وقال البيت الأبيض إنه بإعادة الرفات، فإن كيم "يحقق جزءا من الالتزام الذي قطعه للرئيس (ترامب) بإعادة رفات الجنود الأمريكيين الذين سقطوا".

وتأتي عملية إعادة رفات الجنود الأمريكيين إلى وطنهم فيما تحتفل الكوريتان والولايات المتحدة بالذكرى الخامسة والستين لتوقيع الهدنة التي أنهت الحرب الكورية.

ويقدر عدد الجنود الأمريكيين الذين قتلوا في الحرب الكورية بحوالي 33 ألف جندي، إلى جانب أكثر من ثمانية آلاف في عداد المفقودين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان