• ترامب يشكر يونكر على عمله في المساعدة على رأب الصدع التجاري بين جانبي الأطلسي

    02:19 ص الجمعة 27 يوليو 2018
    ترامب يشكر يونكر على عمله في المساعدة على رأب الصدع التجاري بين جانبي الأطلسي

    الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

    واشنطن - (د ب أ):

    أعرب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عن شكره لرئيس المفوضية الأوروبية، جان كلود يونكر، على عمله في المساعدة على رأب الصدع التجاري بين جانبي المحيط الأطلسي، وفي الوقت نفسه وجه تحذيرا أن إدارته " تنذر القائمين على الغش التجاري في العالم".

    وكان ترامب يتحدث من جرانيت سيتي في ولاية إلينوي خلال إعادة فتح مصنع للصلب. وتركز معظم خطابه على الوظائف والقومية الأمريكية وفكرة التعافي قبل انتخابات التجديد النصفي في تشرين ثان/نوفمبر المقبل.

    وكثيرا ما اتهم زعماء أمريكيين سابقين "بالتخلي" عن التجارة والعمال.

    وقال ترامب، وسط هتافات من الحشد، "لقد توصلنا إلى اتفاق أمس مع الاتحاد الأوروبي، والذي يشار إليه عادة باسم أوروبا، للبدء في خفض الحواجز التجارية وإقامة علاقة تجارية عادلة، أو كما افضل أن أقول، المعاملة بالمثل".

    وتابع ترامب "أريد أن أشكر شخصيا رئيس المفوضية الاوروبية جان كلود يونكر على العمل على صياغة هذه الاتفاقية التاريخية"، في إشارة أخرى إلى تهدئة نبرته تجاه الاتحاد الاوروبي الذي وصفه هذا الشهر فقط بأنه "خصم".

    وأضاف ترامب "إنه في الواقع رجل قوي جدا وذكي جدا وجيد للغاية. وبالطبع، إذا لم أبرم صفقة معه فلن تجدوني اصفه بهذه الكلمات. ولكن سأقول إنه شخص فظيع".

    وقال ترامب إن أوروبا ستزيد مشترياتها من فول الصويا الأمريكي وتعمل مع واشنطن لمكافحة سرقة الملكية الفكرية، ويبدو أنه كان على ما يبدو يستهدف الصين بهاتين الملاحظتين. كما سيشتري الاتحاد الأوروبي المزيد من الطاقة الأمريكية.

    إعلان

    إعلان

    إعلان